عادي

متعاطٍ يقود مركبة دون علم مالكها ويرتكب مخالفات

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
المحكمة

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام شخص بنقل مخالفات مرورية ارتكبها بمركبة شخص آخر إلى الرمز المروري الخاص به، حيث قاد السيارة دون علم مالكها وارتكب مخالفات إحداها تؤدي إلى الحبس، ومن ثم قبض عليه بتهمة التعاطي وأدين، وثبتت حيازته للمركبة وارتكاب المخالفات.

ووفقاً لملف القضية أقام شخص (مالك المركبة) دعوى قضائية على شخص آخر (المتعاطي)، طلب فيها تحويل المخالفات المرورية التي ارتكبها خلال حيازته للمركبة على الرمز المروري الخاص به، وقيمتها 6 آلاف درهم.

وقال مالك المركبة إن المتعاطي أخد المركبة دون علمه، وقد طالبه بردّها إلا أنه رفض حتى قُبض عليه بتهمة التعاطي وأدين بدعوة جزائية، كما تبين له أن المتعاطي ارتكب مخالفات مرورية على المركبة ذاتها أثناء حيازته لها بمبلغ 6 آلاف درهم، وأن إحدى المخالفات بها عقوبة حبس.

وأوضحت المحكمة أن الثابت من مطالعة الأوراق، أن المركبة موضوع الدعوى، كانت بحوزة المتعاطي لحظة ارتكاب المخالفات المطالب بتحويلها على الرمز المروري الخاص به، لا سيما أن المتعاطي لم يمثل سواء بشخصه أو بوكيل عنه لكي يدفع الدعوى بأي دفع؛ الأمر الذي ترى معه المحكمة القضاء بإلزامه بنقل المخالفات المرتبكة على المركبة إلى الرمز المروري الخاص به.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2avd76s8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"