عادي

تقاضي ورشة صيانة لتضرّر مركبتها بسوء الطقس

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام ورشة صيانة سيارات، بدفع 198 ألفاً و325 درهماً، إلى مالكة سيارة، حيث سلّمتها سيارتها للصيانة، وخلال وجودها في الورشة تعرضت لأضرار لسوء الأحوال الجوية.

وكانت مالكة السيارة أقامت دعوى على ورشة صيانة، طلبت فيها الحكم بإلزامها بسداد 215 ألف درهم، وبالتعويض ب21 ألف درهم، فضلاً عن الرسوم والمصاريف.

وقالت المدعية إنها تمتلك مركبة، وسلّمتها للورشة لغرض الصيانة، وخلال وجودها في قسم الصيانة، تعرضت المركبة لأضرار لسوء الأحوال الجوية، نتيجة إهمال الورشة، لعدم وضعها في مكان آمن.

وبعد مراجعة المدعية للورشة، لمعرفة كيفية تعويضها عن الضرر الذي حلّ بالمركبة، أخذت المدعى عليها تماطل، ما دفعها لإقامة الدعوى.

وقرر القاضي المشرف ندب خبير فني مركبات الذي خلص إلى نتيجة مؤداها أن العلاقة هي إصلاح مركبة تضررت في حادث سير، وهي في مدة الضمان لدى الوكيل المعتمد، بناء على إذن تسلّم مركبة وعرض سعر وتقرير ساعد لحادث سير مروري، ونتيجة تأخر الإصلاح وحصول عاصفة الأمطار وتساقط كتل البرد الكبيرة، ووجود المركبة في مكان مفتوح، تضررت، بهيكلها والسقف والزجاج الأمامي والأبواب. الأمر الذي تستخلص منه المحكمة مسؤولية المدعى عليها عن حفظ المركبة في مكان آمن بالشكل الذي يوفر الحماية لممتلكات الغير، ومسؤولة وحدها عن تعويض المدعية عن الأضرار والتلفيات التي حدثت بالمركبة المملوكة لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m63z9uk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"