عادي
اليوم.. الإمارات أول العرب إلى محطة الفضاء الدولية

فيديو| رئيس الدولة مطمئناً على النيادي: ندعو الله أن يردّك سالمـاً غـانماً

00:40 صباحا
قراءة 3 دقائق
Video Url

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اتصالاً هاتفياً برائد الفضاء سلطان النيادي، مطمئناً عليه قبل انطلاق مهمته «طموح زايد 2» إلى محطة الفضاء الدولية. 

ودعا سموه لسلطان النيادي بالتوفيق في مهمته الفضائية، وأن يرده سالماً غانماً رافعاً علم البلاد. وأكد سموه خلال الاتصال الهاتفي أن دولة الإمارات تستثمر في أبنائها المتميزين قائلاً: «نحن نفرح ونستثمر فيكم أنت وهزاع المنصوري».
وأوصى سموه النيادي بالمواصلة في رياضته اليومية حتى تكون عضلاته قوية خلال مهمته في محطة الفضاء الدولية التي تستغرق 6 أشهر. وأرسل سموه تحياته خلال الاتصال الهاتفي إلى أسرة النيادي ووالده.
وتالياً نص الاتصال: 
صاحب السمو رئيس الدولة: السلام عليكم. 
سلطان النيادي: وعليكم السلام ورحمة الله يا طويل العمر. 
صاحب السمو رئيس الدولة: شحالك يا ابو مايد.  
سلطان النيادي: الله يسلمك ويطوّل عمرك يا طويل العمر. 
صاحب السمو رئيس الدولة: الله يحفظك ويسلّمك ويطوّل عمرك، بشّرني عنك وعن العيال والأهل، كيف حال الوالد؟  
سلطان النيادي: كلهم بخير وأطياب يا طويل العمر، ما حد يشكي، وأمورنا طيبة، وصلنا طال عمرك إلى فلوريدا من يومين والأهل وصلوا ونحن في جمعة طيبة والجميع متحمس وينتظرون اللحظة التاريخية 
صاحب السمو رئيس الدولة: الله يحفظك في حلّك وترحالك إن شاء الله وترد لنا سالم غانم بعز رافع علم بلادك ونفرح بك إن شاء الله 
سلطان النيادي: أنتم يا طويل العمر دائماً سباقين بالخير ومكارمك الكبيرة مهّدت لنا الطريق، وما في أحد أسعد منا بهذا الأمر يا طويل العمر، انتم قدام ونحن نتبعكم في هذه المسيرة، المهمة الأولى يا طويل العمر سبقني فيها أخوي هزاع المنصوري، وحمل علم الإمارات وشعار طموح زايد، واليوم نحن هاي تكملة المسيرة، وإن شاء الله تتبعها مراحل وخطوات ثانية، بإذن الله.
صاحب السمو رئيس الدولة: نحن نفرح ونستثمر بالحصان الّلي مثلك ومثل أخوك هزاع يا بو مايد. 
سلطان النيادي: الله يطوّل عمرك، والله يا طويل العمر، نحن أين ما تبونا وجْهونا.
صاحب السمو رئيس الدولة: ربّي يسعدك ويحفظك أنتو سيف يمنى يا بو مايد، أنتو مخلّفين أبو على جد على جد، الله يحفظكم.
سلطان النيادي: الله يطوّل عمرك، نحن الأمر اللي ساعين فيه أمر طيب وأمر خير، العلوم الإنسانية يا طويل العمر تتقدم وتتطور، وان شاء الله الإمارات تترك  بصمة في أول مهمة طويلة 6 أشهر، فيها وايد من الأشياء راح ننقلها باسم دولة الإمارات العربية المتحدة، ورافعين علمها، ونثري البشرية بهذه المهمة، بإذن الله. 
صاحب السمو رئيس الدولة: ما في شك.. ما في شك يا سلطان، المهم تكمل رياضتك اليومية، ويوم تنزل تكون عضلاتك بعدها قوية.    
سلطان النيادي: أبشرك يا طويل العمر عندنا جدول إلزامي يومياً تقريباً ساعتين إجباري يا طويل العمر، والحمد لله الأبحاث العلمية أثبتت أن الناس اللي يواضبون على الرياضة اليومية هذه، وضعهم وايد أحسن، وفيه حالات رجعوا بدنياً أفضل من قبل الرحلة.  
صاحب السمو رئيس الدولة: الحمد لله، الحمد لله، الله يقوّيك ويعزّك ويردّك سالم غانم يا بو مايد، سلامي على الأهل وسلامي على الشايب، وإن شاء الله نشوفك ونفرح بك قريب. 
سلطان النيادي: سلام يا طويل العمر، وإن شاء الله ننتظر هذه اللحظة ابكم ومعاكم، إن شاء الله بنوصل لحدود الفضاء وأبعد بإذن الله يا طويل العمر.
صاحب السمو رئيس الدولة: ربّي يحفظك ربي يحفظك، مشكور يا سلطان، مشكور يا سلطان.
سلطان النيادي: الشكر لك يا طويل العمر، شكراً جزيلاً.
 فخورون بسلطان
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، فخره بكل من يعمل لرفع اسم الإمارات في فضاءات اللامستحيل. وقال سموه عبر «تويتر»: «بطموح زايد ينطلق ابن الإمارات رائد الفضاء سلطان النيادي في مهمة طويلة الأمد تستمر ل6 أشهر في محطة الفضاء الدولية.. فخورون بسلطان وبفريق مركز محمد بن راشد للفضاء، وكل من يعمل لرفع اسم الإمارات في فضاءات اللامستحيل».
حلم جديد
وأكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، أن مهمة رائد الفضاء سلطان النيادي تكبر معها طموحاتنا في صناعة مستقبل البشرية.
وقال سموه على «تويتر»: «حلم جديد يتحقق للإمارات بقيادة مركز محمد بن راشد للفضاء. ينطلق سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية في أطول مهمة لرائد فضاء عربي. مهمة النيادي اليوم هي قصة المستحيل التي نرويها للعالم عن شعب انطلق بطموح زايد من الصحراء ليعانق الفضاء».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8v5vhj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"