عادي

جوجل تستعد لدمج الذكاء الاصطناعي مع منتجات «ورك سبيس»

13:23 مساء
قراءة دقيقتين
أعلنت شركة جوجل عن تحديث شامل لمنتجات «ورك سبيس» من شأنه أن يجلب نماذج الذكاء الاصطناعي إلى كل جزء تقريباً من مجموعة الإنتاجية.
ووفرت جوجل للمطورين إمكانية استخدام نموذجها اللغوي الكبير «بالم»، المكون من 540 مليار معامل للمحادثات متعددة الأدوار، وهو متاح للمطورين من خلال واجهة تطبيقات وأدوات جديدة ذات تعليمات برمجية منخفضة، بحسب موقع تك كرانش.
وقالت جوجل في بيان الإعلان عن التحديثات المنتظرة: «تتحسن القدرات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي مع ردود الفعل البشرية. سنطلق هذه التجارب الجديدة هذا الشهر عبر برنامج المختبرين الموثوق بهم، بدءاً من اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، ومن هناك، سنقوم بتكرار التجارب وتحسينها قبل إتاحتها على نطاق أوسع للمستهلكين والشركات الصغيرة والمؤسسات التعليمية في المزيد من البلدان واللغات، عندما يتعلق الأمر بتقديم الإمكانات الكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي عبر ورك سبيس، فإننا ما زلنا في البداية».
وتابعت الشركة «بالطريقة نفسها التي أحدثنا بها ثورة في التعاون في الوقت الفعلي من خلال التأليف المشترك في المستندات قبل 17 عاماً، نحن متحمسون لتغيير الإنشاء والتعاون مرة أخرى في ورك سبيس».
ودمج التعديل الجديد تقنيات الذكاء الاصطناعي مع المنتجات المستخدمة بشكل يومي، لتقديم المساعدة للأفراد والشركات بشكل عملي، مثل كتابة رسائل بريد إلكتروني أو المساعدة على كتابة وتعديل المستندات، أو إنشاء صيغة في جداول البيانات، أو تسجيل الملاحظات أثناء الاجتماعات، وكذلك إنشاء النصوص والصور والمقاطع الصوتية والمرئية في العروض التقديمية.
وجاء الإعلان عن تحديثات جوجل، تزامناً مع استعداد شركة مايكروسوفت لطرح تحديث شات جي بي تي الجديد، في نسخته رقم 4، والذي قد يحمل نفس المميزات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s49fxmb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"