عادي

رُبع الشركات اليابانية تطبق الذكاء الاصطناعي.. و40% لا خطط لديها

10:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رُبع الشركات اليابانية تطبق الذكاء الاصطناعي.. و40% لا خطط لديها
رُبع الشركات اليابانية تطبق الذكاء الاصطناعي.. و40% لا خطط لديها
أظهر مسح لرويترز الخميس، أن حوالي ربع الشركات اليابانية تطبق الذكاء الاصطناعي في أعمالها، في حين أن أكثر من 40 في المئة من الشركات ليس لديها خطط للاستفادة من تلك التكنولوجيا المتطورة.
وطرح المسح، مجموعة من الأسئلة على 506 شركات في الفترة من الثالث إلى الثاني عشر من يوليو/ تموز، واستجابت نحو 250 شركة لكن طلبت عدم الكشف عن أسمائها.
وقال حوالي 24 في المئة من المشاركين في الاستطلاع إنهم أدخلوا بالفعل الذكاء الاصطناعي في أعمالهم وذكر 35 في المئة أنهم يخططون للقيام بذلك، في حين أشارت النسبة المتبقية، وهي 41 في المئة، إلى عدم وجود مثل هذه الخطط لديها، وهو ما يوضح الدرجات المتفاوتة للشركات اليابانية عند تبني الابتكار التكنولوجي.
وعند الاستفسار عن أهداف تطبيق الذكاء الاصطناعي في سؤال يسمح بإجابات متعددة، قال 60 في المئة من المشاركين إنهم يحاولون التغلب على نقص العمالة بينما يهدف 53 في المئة إلى خفض تكاليف العمالة وأشار 36 في المئة إلى تسريع البحث والتطوير.
أما بالنسبة للعقبات التي تعترض تطبيق تلك التكنولوجيا، أشار مدير في إحدى شركات النقل إلى «القلق بين الموظفين بشأن احتمال تسريح العاملين».
وأظهر المسح أن العقبات الأخرى تشمل الافتقار إلى الخبرة التكنولوجية والإنفاق الرأسمالي الكبير والمخاوف بشأن الموثوقية.
وجاء فيه أيضاً أن 15 في المئة من المشاركين تعرضوا لهجمات إلكترونية خلال العام الماضي، وتسعة في المئة كان لديهم شركاء عمل تعرضوا لهجمات إلكترونية خلال الفترة نفسها.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dj2v7ah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"