عادي

يسرقون 970 ألف درهم من شركة

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
محكمة

دبي: محمد ياسين

سرقت عصابة إفريقية مكونة من 4 أشخاص 786 ألف درهم، و50 ألف دولار، من شركة شحن في منطقة المطينة، بعد رصدها لعدة أيام، والتأكد من وجود مبالغ مالية داخل خزنة بالشركة، فدانتهم محكمة الجنايات، وقضت بحبسهم جميعاً 6 أشهر، وتغريمهم 970 ألف درهم، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.

دارت أحداث القضية داخل شركة للشحن في منطقة المطينة بدبي، حين اكتشفت موظفة آسيوية في صباح يوم الواقعة، كسراً في القفل الخارجي لباب الشركة، وعدم إحكام إغلاقه، فأبلغت صاحب الشركة بما شاهدت.

وحسب إفادة صاحب الشركة في التحقيقات، أنه دخل إلى مقر الشركة فأبصر تخريباً في خزنة الأموال، واختفاء 786 ألف درهم، و50 ألف دولار كانت بداخلها، وعندما كشف على كاميرات المراقبة، شاهد 3 أشخاص أفارقة يدخلون الشركة بعد كسر قفل الباب الخارجي، وشخصاً آخر خارج الشركة يراقب المكان فأبلغ الشرطة بالواقعة.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريقاً من التحريات بشرطة دبي جمع الاستدلالات من مسرح الجريمة، وتعرف إلى المشتبه فيهم بعد تحليل بياناتهم الحيوية، وتتبع المركبة التي نقلتهم عقب تنفيذ جريمتهم.

وتابع أنه تم القبض على اثنين من بين المشتبه فيهم بإمارة مجاورة وبحوزتهما 3000 درهم، واعترفا بأنها جزء من نصيبهما من السرقة؛ حيث أقر أحدهما أن دوره كان مراقبة المكان، واستلم 20 ألف درهم نظير مشاركته، كما أقر الثاني أن نصيبه في السرقة 50 ألف درهم، كما أقرا بأنهما قاما بإرسال أموال إلى موطنهما.

وأضاف الشرطي أن المشتبه فيه الثالث قبض عليه في إمارة أخرى، وقبض على الرابع في مطار دبي خلال محاولته السفر خارج الدولة، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f5fj2mc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"