عادي

«لورد نورث» يتطلع إلى «هاتريك» تاريخي في شوط «دبي تيرف»

21:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«لورد نورث» بطل «دبي تيرف»

دبي:أحمد عزت

يشهد سباق دبي تيرف السبت ضمن منافسات كأس دبي العالمي للخيول مشاركة أقوى الخيول العشبية حول العالم للتنافس على جائزة ال5 ملايين دولار، ويقام السباق الذي انطلق في 1996 لمسافة 1800 متر بتصنيف فئة1، وتتاح فرصة لحامل اللقب «لورد نورث» لدخول التاريخ من أوسع أبوابه بقيادة الفارس فرانكي ديتوري الذي سيودع السباقات مع نهاية العام، وإشراف المدرب جون جوسدن ونجله ثادي، لكن المنافسة العالمية حاضرة بوجود ممثلين من حوالي 7 دول.

وفي حال توج باللقب، سيصبح «لورد نورث» أول جواد يكسب ثلاثة ألقاب متتالية في دبي تيرف، وترتفع بذلك حصيلة ديتوري إلى 4 ألقاب حيث يتصدر الإيطالي قائمة الفرسان برصيد 3 انتصارات حتى الآن.

والجدير ذكره أن «لورد نورث» تعادل مع «بانثالاسا»، ويتطلع المدرب البريطاني جون جوسدن ونجله ثادي للحفاظ على اللقب في ظل غياب «بانثالاسا» الذي يستهدف كأس دبي العالمي.

ويبقى شعار جودلفين هو الأبرز في قائمة الملاك الفائزين في دبي تيرف، حيث فازت 4 خيول للمارد الأزرق في تاريخ السباق، ويسعى المدرب الأكثر نجاحاً سعيد بن سرور لإضافة لقبه السابع مع «ريال ورلد» الفائز في 3 دول مختلفة (الإمارات، بريطانيا، فرنسا)، أما شارلي أبلبي فيبحث عن لقبه الأول في دبي تيرف، ويدفع بكل من «نيشنس برايد» و«ماستر أوف ذا سيز».

وتأتي الخطورة من «الفريق» ممثل شادويل والعائد بعد حلوله في المركز السابع العام الماضي، وفاز في مشاركته الأخيرة بسباق جبل حتا فئة1 للمدرب مصبح المهيري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms7dcm8b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"