عادي
«تنفيذي دبي» يعلن تشكيل الدورة السادسة لمجلس الشباب

سالم القاسمي: شباب الإمارات قوّة دافعة لترسيخ مسيرة الاتحاد

17:14 مساء
قراءة دقيقتين

 دبي: «الخليج»
 أعلن المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب، تشكيل مجلس دبي للشباب للدورة السادسة 2023-2025، ويضم نخبة من الشباب المتميّزين والمبدعين، بهدف إشراك الشباب في مسيرة التطوير المستدامة في الإمارة، بالاستماع إليهم والأخذ بآرائهم في صنع القرار، واستثمار طاقاتهم في دعم التوجهات المستقبلية للإمارة، وترسيخ النموذج التنموي الذي تقدمه الإمارة اقتصادياً واجتماعياً وفكرياً.
وأكد المجلس ثقته بقدرة مجلس دبي للشباب، على خلق الفرص وابتكار الحلول التي تلبّي المتطلبات والاحتياجات المستقبلية لتحقيق رؤى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجّهات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتقديم نماذج شبابية تحتذى في الفكر والريادة الحوار والتسامح الذي يميّز مجتمع دبي ودولة الإمارات عموماً.
قوة دافعة
قال سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة والشباب «شكّل شباب الإمارات قوّة دافعة لترسيخ مسيرة الاتحاد، لنشهد اليوم جيلاً شاباً متمكناً وقادراً على المنافسة وتحقيق أهم الإنجازات، متسلّحين بالمعرفة والخبرات الأساسية الداعمة لمسيرة التنمية في الدولة.»
وأضاف «نهدف بالمجالس الشبابية إلى إيجاد منصّة حركية مهمتها تعزيز قدرات الشباب، وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في تلبية التطلعات الوطنية لدولة الإمارات وأهدافها الاستراتيجية، وهذا ما يتمثل في التشكيل الجديد لأعضاء مجلس دبي بدورته السادسة، ونحن على يقين بأنهم سيبذلون كل الجهود لإطلاق مبادرات وبرامج تجسّد رؤية القيادة في إنشاء جيل واعٍ من الشباب ومدرك لأهمية دوره في تحقيق طموحات وأهداف الدولة».

1

كفاءات
وقال عبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي «تؤكد توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، أن الحكومات الناجحة هي التي ترسم شراكات راسخة ومتينة مع الشباب، وتمكنهم من الانخراط الفاعل في جميع القطاعات، ليعملوا على تحقيق الأهداف العليا لبلدانهم ومجتمعاتهم، بما يمتلكون من قدرات التواصل والانفتاح والتفاعل مع المتغيرات والمستجدات، ومواكبة أحدث النماذج الاقتصادية والتقنيات الحديثة، وتطويعها لخدمة مجتمعهم ووطنهم».
وأضاف «نبارك للأعضاء انضمامهم إلى المجلس، فقد أثبتوا كفاءتهم خلال عمليات الترشح والتقييم والاختيار. واليوم تبدأ مهمتهم لتفعيل دورهم ركيزةً أساسيةً في مسيرة التنمية والتقدم، وإشراكهم في صنع القرارات والسياسات التي تلبّي احتياجاتهم ونظرائهم. ونحن نعمل على توفير منصّات تواصل متعددة للاستماع إلى مقترحات الشباب من مختلف الجنسيات التي تتخذ دبي مقراً، وتضمن مشاركتهم الفاعلة في التطوير المستمر والتنمية المستدامة».
عضوية
ويضم التشكيل الجديد: عبدالله الحثبور، وعفراء السويدي، وراشد الزرعوني، وحسن سبت، وهند الحمادي، وسالم المري، وهند الكتبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8pjjz3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"