عادي
لاحتوائها على «مواد خطِرة»

«الاقتصاد» تسحب ميكروفونات لـ «سوني» من الأسواق

14:29 مساء
قراءة دقيقتين
2

دبي: فاروق فياض

سحبت «وزارة الاقتصاد» من أسواق الإمارات، (السماعات الاحترافية) - سلسلة ميكروفونات المكثف الكهربائي ECM44 بفئتيها (ECM 44B والمصنعة في سنة 1985) و فئة (ECM 44BMP) المصنعة سنة 1997 من منشأ ياباني لصالح الوكيل في منطقة الشركة الأوسط وإفريقيا - شركة «سوني».

وأوضحت الوزارة في بيان لها: إنه تم سحب ما مجموعه 179 قطعة (سماعة احترافية تحتوي على ميكروفونات كهربائية مكثفة) بواقع 89 قطعة ECM 44B، و كذلك 90 قطعة ECM44 BMP، وذلك لأن مستوى مادة «DEHP» 2 ETHYLHEXYL PHTHALATE«BIS الموجودة في الجزء الذي يربط سلك الجهاز بالميكروفون يتجاوز الكميات المسموح بها على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الوزراء الإماراتي رقم 10 لعام 2017، بخصوص لوائح دولة الإمارات للتحكم في نسب المواد الخطِرة في الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ويشار إليها فيما بعد بلائحة ROHS لتقييد استخدام المواد الخطِرة في الإمارات، حيث إن هذا الجزء مصنع من قوالب بلاستيكية في سلسلة ميكروفونات المكثف الكهربائي ECM-44.

وأوصت الوزارة العملاء، بالتوقف عن استخدام وحدات ECM44 المتضررة والاتصال بالوكيل الحصري -«شركة سوني الشرق الأوسط» لاستبدالها بوحدة جديدة ومتوافقة تماماً، أو إذا لم يكن الاستبدال ممكناً؛ فيمكنهم استرداد المبلغ المدفوع.

673 لعبة أطفال

من جهة أخرى، استدعت الوزارة في وقت سابق بالتعاون مع الوكيل التجاري -«مابير»، 673 لعبة الأطفال «غيمة سكيب سيلفر لاينينج» للأنشطة التفاعلية ذات المنشأ الصيني.

حيث قد تنفصل قطع قطرات المطر المثبتة بالجزء السحابي الملحق بغيمة الأنشطة التفاعلية عن الشريط، ما يشكل خطر الاختناق إذا وضعه الطفل في فمه، حيث يجب على المستهلك أن يزيل الجزء السحابي من المنتج أو بقص قطع قطرات المطر وإزالتها، وسوف توفر الشركة «مابير» للمستهلكين جزءاً سحابياً بديلاً ولعبة «سكيب هوب» صغيرة كتعويض عن جهودهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xe8nrpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"