عادي
3 أهداف في 34 دقيقة تسهل المهمة في الإياب

الوحدة يضع قدماً في الدور الثاني لكأس الملك سلمان

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
02

أبوظبي: محمد مصطفى

اقترب الوحدة من التأهل للدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، بعد أن حسم نتيجة مباراة جولة الذهاب أمام البرج اللبناني بفوز عريض بثلاثية نظيفة، في مباراة سيطر «العنابي» على مجرياتها خاصة في الشوط الأول الذي شهد تسجيل الأهداف الثلاثة. لعب الأداء الجاد والخبرة وفارق الإمكانيات دوراً كبيراً في سيطرة «العنابي» على مجريات اللقاء والفوز السهل، واحتاج ممثل الإمارات في البطولة إلى 34 دقيقة لتسجيل ثلاثة أهداف، ثم تراجع الأداء في الشوط الثاني بعد أن ضمن الفريق النتيجة.

شهدت المباراة عودة قوية لسهيل المنصوري لاعب الوحدة الذي ظهر بمستوى جيد وساهم في صناعة الهدفين الثاني والثالث.

ويلتقي الفريقان بعد غد السبت على استاد آل نهيان، في جولة الإياب ويتأهل الفائز في مجموع المباراتين لمواجهة الفائز في لقاء الجيش الملكي المغربي والأهلي الليبي في الدور الثاني.

وفي المقابل لم يستطع ممثل لبنان الصمود في مواجهة الوحدة، ولعب بلا انسجام خاصة في الشوط الأول، وبالرغم من تحسن الأداء في الشوط الثاني، إلا أنه لم يقم بمبادرات هجومية تذكر، ولعب غياب التنافس لدى البرج دوراً في تلقيه خسارة بثلاثية.

وأرجع الهولندي ارنو بويتنويغ مدرب الوحدة، الفوز العريض لتقديم فريقه لمباراة جيدة واحترام الخصم، وقال: «خضنا المباراة بجدية كبيرة واحترمنا المنافس، مما سهل علينا المهمة من خلال تقديم الفريق لشوط أول جيد، وهناك بعض النقاط تحتاج إلى تحسين».

وأضاف: «المباراة انتهت في الشوط الأول وليس من السهل على لاعبينا تقديم 90 دقيقة بنفس الأداء بعد التقدم بثلاثية، خاصة أن الفريق سيخوض مواجهة قريباً في الدوري».

من جهته، قال حسين طحان مدرب البرج، إن المباراة جاءت صعبة كما هو متوقع أمام فريق كبير، يملك لاعبين أصحاب خبرة نجحوا في التحكم بمجريات اللقاء، وأضاف: «فخور بلاعبي فريقي رغم الخسارة بثلاثية، لأنهم قاتلوا ولعبوا بروح عالية، وحقيقةً فقد خضنا المباراة بتوليفة جديدة، وقد استفاد الفريق واللاعبون من المباراة القوية، خاصة في ظل ارتكاب عدد من الأخطاء التي يجب الوقوف عندها من أجل تصحيحها في مباراة الإياب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xs2t3nj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"