عادي

الشارقة تفتتح أكبر تجمع للشطرنج على المستوى العربي

20:39 مساء
قراءة دقيقتين
عيسى هلال وسعود المعلا وعيسى عطايا يفتتحون البطولة

الشارقة: «الخليج»

وسط حضور لافت وإقبال جماهيري كبير، افتتح عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي «بطولة ألف للشطرنج»، والتي تعد أكبر بطولة شطرنج على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط وتنظمها مجموعة ألف الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري والتجزئة في منطقة الممشى بالشارقة، بالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بمشاركة أكثر من 1000 مشارك من جنسيات مختلفة، إلى جانب عائلاتهم بمجموع جوائز تصل لأكثر من 50 ألف درهم.

وبحضور الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج رئيس الاتحاد العربي ونادي الشارقة الثفافي للشطرنج، وعيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف وأعضاء مجلس ادارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، تم تدشين اليوم الأول من فعاليات المهرجان، وتضمنت بطولات شطرنجية متنوعة ضمت مجموعة كبيرة من الأساتذة الدوليين الكبار واللاعبين الواعدين والهواة، بالإضافة إلى مشاركة موظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية بالشارقة وطلبة المدارس والجامعات ولاعبي الأندية الناشئين ومحبي لعبة الشطرنج من زوّار الممشى.

وبالتزامن مع بطولات الشطرنج انطلقت أيضاً المسابقات الثقافية والترفيهية وتم تقديم جوائز نقدية وعينية بمشاركة أهالي اللاعبين والزوار وسكان الممشى.

وتصدر اليوناني أفستراتيوس جريفاس، المنافسات الرئيسية، لبطولة ألف للشطرنج، وحصد «العلامة الكاملة» 4 نقاط من 4 جولات، ويليه خليفة خالد «الفجيرة للشطرنج والثقافة»، والأوكراني ألكسندر زوبارييف، والمصري رامز سمير، وولتر أرينسيبيا، والتركي ميرت أوردوجدو.

وأبدى عيسى هلال الحزامي سعادته بمشاركة هذا العدد الكبير من اللاعبين والزوّار للمهرجان من المواطنين والمقيمين، ومن جميع الأعمار والجنسيات، الأمر الذي يعكس نجاحاً جديداً يضاف إلى نجاحات نادي الشطرنج الذي يبرهن في كل مناسبة ريادته في استقطاب وتنظيم الفعاليات العالمية الكبرى ذات الحضور المهم والأهداف المختلفة، كما أنه إلى جانب تطوير ونشر الشطرنج، فإنه يدعم الجانب السياحي، من خلال إبراز أفضل وأهم المواقع السياحية في الشارقة.

وقال عيسى عطايا: «تنبع رؤيتنا من تشجيع المنافسة الودية والإبداع بين الشباب، وهذا ما يتم تطويره من خلال بطولة ألف للشطرنج، من خلال الشراكة مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، حيث تلتزم المجموعة بتنظيم الفعاليات التي تعزز وحدة المجتمع وتعزز السعادة في منطقة الشارقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9a9sjk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"