عادي
5 أندية تتأهل للأدوار النهائية

انطلاقة قوية لكأس رئيس الدولة للجوجيتسو

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات

انطلقت منافسات المرحلة التمهيدية من نزالات الأشبال تحت 14 عاماً، والناشئين تحت 16 عاماً ضمن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، وذلك في صالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

وشهدت انطلاقة البطولة الأغلى على ساحة الجوجيتسو المحلية، منافسة حامية وأداءً قوياً للمواهب الصاعدة في فئتي الأشبال والناشئين، الذين قدموا مستويات فنية رائعة نالت إعجاب المشجعين.

تمكن العين والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس من حجز موقعهما في النهائي لفئة الأشبال «بنين» والمنافسة على اللقب، أما على صعيد فئة البنات، فقد تأهل بني ياس والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس إلى النهائي. وعلى صعيد فئة الناشئين، فقد تمكن ناديا العين والوحدة من حجز موقعيهما في النهائي والمنافسة على اللقب، وعلى صعيد فئة الناشئات، تأهّل ناديا بني ياس والجزيرة إلى النهائي.

وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو: «فخورون بتنظيم بطولة بهذا المستوى تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، أكبر الداعمين لتطور جوجيتسو الإمارات، وملهمنا الأول نحو التميز والإبداع. البطولة بحد ذاتها دافع كبير لكل الأندية لإحراز هذه الكأس وحملها والاحتفاظ بلقبها».

وأشاد الظاهري بأداء اللاعبين واللاعبات ومستوياتهم الفنية، مؤكداً أن تألق الأشبال والناشئين يعكس جهود الأندية والأكاديميات في وضع البرامج التي ترتقي بجاهزيتهم وقدراتهم وتأهيلهم للمنافسة وإعدادهم بالشكل الأمثل للالتحاق بالمنتخبات الوطنية.

وقال عبيد الكعبي، عضو مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية: «استطاع نادي بني ياس أن يحفر اسمه بأحرف من ذهب في سجلات هذه البطولة الغالية، فهو حامل اللقب لأربعة أعوام متتالية في فئة الكبار، ناهيك عن الإنجازات الأخرى لفئة السيدات في الفئات السنية المختلفة».

وأثنى عبد العزيز الحمادي مدير إدارة التدريب الرياضي في نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس على التنظيم المتميز، وقال: «البطولة تبهرنا بالكثير من المفاجآت في كل عام، والنادي يوليها أهمية خاصة؛ حيث بدأ تجهيزاته للمشاركة في المنافسات قبل شهرين عن طريق عدد من المعسكرات والبطولات الداخلية».

وأوضح أن رسالة النادي تتمثل في تعزيز الوعي والمساهمة في نشر رياضات الدفاع عن النفس على أوسع نطاق في المجتمع؛ لما لها من أثر ومردود إيجابي على صحة الأفراد وإكسابهم القيم النبيلة.

وقال اللاعب عبيد سعيد الكتبي، لاعب نادي العين فئة الناشئين: «تعتبر المشاركة في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو فخراً لكل اللاعبين؛ كونها تحمل الاسم الأغلى على قلوبنا وتدفعنا لبذل كل إمكاناتنا لشق طريقنا نحو الأدوار النهائية».

وقالت اللاعبة إليازية الحمادي من أكاديمية الوحدة للجوجيتسو: «كل الشكر لاتحاد الجوجيتسو على التنظيم الاحترافي لهذه البطولة التي تحفز المنافسة بين الأندية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t9aae8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"