عادي

مربط دبي يتصدر جولة الجياد العالمية الخامسة في هولندا

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من التتويج

تابع مربط دبي للخيول العربية بقاعة لونجينز توبس إنترناشيونال بمدينة فالكنسوارد الهولندية، إنجازاته في ثاني مشاركة له في الموسم الخارجي، معززاً المكانة الدولية للإمارات بتربعها على المركز الأول في ختام الحدث العالمي.

وتعتبر هذه المشاركة أيضاً ثاني محطة من جولة الجياد العربية في القارة الأوروبية، والمحطة الخامسة ضمن هذه السلسلة العالمية المستجدة من البطولات الهادفة إلى الرفع من مستوى الاهتمام بالخيل العربية الأصيلة، وتشجيع المهتمين بتربيتها وإنتاجها وتطويرها عبر العالم.

واحتل مربط دبي موقعه القيادي خلال الإقصائيات بالمنافسات وفي ختام البطولة، محرزاً لقباً ذهبياً و3 ألقاب فضية، ليتصدر الفائزين بألقابها، ويقود مع مربط عجمان ومربط البداير دولة الإمارات العربية المتحدة لتتربع على المركز الأول.

أحرز مربط دبي لقباً ذهبياً مع البطلة المتميزة، صاحبة الإنجازات، المهرة اليافعة دي نجلاء، وهي من الفحل العالمي دي سراج والفرس المنتجة إيلي فلامينكا، مؤكدة جدارتها العالمية بتحد بطولي متصاعد عبرت عنه بتجاوزها حاجز معدل النجوم بتحقيقها 93.21 نقطة.

ونافست المهرة النفيسة الواعدة وصاحبة السجل اللامع دي نفايس، وأحرزت فضية بعد أن تصدرت مجموعتها في الإقصائيات باقتدار محققة 92.07 نقطة. وعلى غرار دي نفايس تمكن المهر الجميل الحامل لأسرار مستقبل الإنتاج العالمي دي بركان، تمكن من نيل فضية ثانية لمربط دبي، بعد أن تصدر بدوره مجموعته في الإقصائيات بمعدل 92.14 نقطة.

ونال المهر اليافع الواعد دي شخر فضية بعد تصدره مجموعته برصيد 92.21 نقطة.

التألق الإماراتي الذي قاده مربط دبي في الجولة العالمية الخامسة للجياد العربية، أكده مربط عجمان المملوك لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وذلك بإحرازه ذهبية وفضيتين عبر الفرس ع ج كايا، والفرس ع ج ع كابريس، والفرس بساندراسيتيموسييلو.

وزاد الفحل سيف البداير المملوك للشيخ محمد بن سعود القاسمي، الإنجاز الإماراتي في البطولة، بإحرازه فضية، فيما كان للإنتاج الإماراتي عبر الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي مالك مربط الإمارات بصمة الملوك، وذلك بإحراز الفحل إي إس حرير المملوك لمربط الصقران ذهبية بطولة الأفحل.

  • التوحيدي: طفرة جديدة

أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالإنجاز الجديد للمربط وللإمارات في المحطة الجديدة من جولة الجياد العربية العالمية في هولندا، منوهاً بأهمية هذه السلسلة العالمية المستحدثة.

وقال التوحيدي: جولة هولندا محطة جيدة أكدت مكانة مربط دبي القيادية والمركز الأول الذي تحتله الإمارات عالمياً بين المتنافسين في إنتاج الخيل العربية الأصيلة، والوفاء لخدمتها وتحمل المسؤولية النبيلة في المحافظة عليها وتطويرها. لايزال في جعبة مربطنا الكثير مما يقدمه لخدمة الخيل العربية ورفع راية الإمارات عالياً.

من جانبه عبر عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن ارتياحه البالغ للنتائج المتميزة التي حققتها خيول المربط، وقال المرزوقي:«البطولة جيدة تنظيمياً وتنافسياً والنتائج جيدة رغم أنه كان بالإمكان أفضل مما كان، ولكننا سعداء بمركزنا الأول كمربط منافس، وكمجموعة وطنية تضع نصب عينها تصدر الدول المشاركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u2naw69

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"