عادي
وقعا 3 مذكرات تفاهم في الشؤون البحرية والشباب والرياضة

عبدالله بن زايد ونظيره المالطي يبحثان مكافحة التغير المناخي

23:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1
2
3

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، إيان بورغ وزير الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة في جمهورية مالطا. 

تم خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحث سبل توسيع مجالات التعاون والشراكة، وذلك في إطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين. 
كما تناولت مباحثات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونظيره المالطي، عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، ومنها تنمية التعاون الثنائي على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، إضافة إلى استثمار الفرص المتاحة لتطوير آفاق التعاون في ملف مكافحة التغير المناخي، خاصة مع استضافة الإمارات لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» العام الجاري. 
وناقش الوزيران التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية، كما تبادلا وجهات النظر تجاه المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في المنطقة. 
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة إيان بورغ، وأكد تميز العلاقات الثنائية بين الإمارات ومالطا، والحرص على تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما. 
من جانبه، أعرب وزير خارجية مالطا عن تطلع بلاده إلى تطوير علاقاتها الثنائية مع الإمارات في مختلف المجالات، كما أشاد بالإنجازات التنموية التي حققتها الإمارات على مختلف الصعد، ومكانتها الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وعقب اللقاء، وقَّع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وإيان بورغ على 3 مذكرات تفاهم بين البلدين، للتعاون في مجالات الشؤون البحرية، والشباب والرياضة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4j7bf5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"