عادي

النفط يتراجع 1% عند التسوية وسط تراجع مخاوف اضطراب الإمدادات

14:55 مساء
قراءة دقيقتين
منصة نفط بحرية في كاليفورنيا (رويترز)
تراجعت أسعار النفط عند التسوية، الجمعة، مع انحسار المخاوف من اضطراب الإمدادات وسط تزايد احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.
وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 89 سنتاً أو 1.02% إلى 86.54 دولار للبرميل عند التسوية، بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ إبريل/نيسان في وقت سابق من الجلسة. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 83 سنتاً أو 0.9% عند التسوية لتصل إلى 83.16 دولار.
وسجل خام برنت زيادة أسبوعية 0.4%، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط هذا الأسبوع 2.1%.
ومع إغلاق السوق الأمريكية، الخميس، بمناسبة عطلة يوم الاستقلال، كانت التعاملات ضعيفة، ولم تكن هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط، لكن الأسعار ارتفعت هذا الأسبوع بفضل توقعات الطلب القوي خلال الصيف في الولايات المتحدة.
وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، انخفاضاً كبيراً بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.
وبالنسبة للإمدادات اجتاح الإعصار بيريل، وهو عاصفة من الفئة الثانية، اليابسة في المكسيك بعد أن قتل 11 شخصاً على الأقل في منطقة البحر الكاريبي، وألحق أضراراً بالمباني وخطوط الكهرباء في العديد من جزر الكاريبي. ومن غير المتوقع أن تتأثر منصات النفط الرئيسية في المكسيك بالعاصفة، ولكن مشروعات النفط في المياه الأمريكية إلى الشمال قد تتعطل إذا استمر الإعصار في مساره المتوقع.
وفي الوقت نفسه، أدى احتمال اقتراب خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، إلى زيادة التوقعات بنمو الطلب على النفط.
وتباطأ نمو الوظائف الأمريكية بصورة طفيفة في يونيو/حزيران، لكن ارتفاع معدل البطالة لأعلى مستوى في أكثر من عامين ونصف عند 4.1% عكس تقلصاً في قوة سوق العمل، بما يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على المسار لخفض أسعار الفائدة قريباً.
ومن الممكن أن يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي، وزيادة الطلب على النفط الخام.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfpun7c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"