عادي
502 محضر ضبط.. 9.6 مليون قطعة مقلدة لـ28.85 مليون

جمارك دبي تنجز 7 ملايين معاملة في الربع الأول

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إن الدائرة سجلت 7 ملايين معاملة تجارية خلال الربع الأول 2023، مشيراً إلى أن الخدمات والمشاريع الذكية تدعم رحلة دبي لتكون إحدى أسرع المدن نمواً في العالم بقدرتها على أتمتة الإجراءات الجمركية وتعزيز الأعمال وزيادة العائد على العمليات التجارية، ما يحفز استقطاب المزيد من الاستثمارات والشركات في القطاع التجاري.
وشهد اجتماع المجلس الاستشاري الأول في العام الجاري بحضور مجموعات العمل والتجارة عروض ومداخلات لأجندة دبي الاقتصادية وأهدافها الطموحة في التجارة والتي ترتكز على الشبكة الواسعة لدبي تجارياً وموقعها بوصفها مركزاً محورياً للتجارة العالمية، كما تم عقد ملتقى رمضانياً للعملاء تبادلنا خلاله الآراء والأحاديث نحو تعظيم دور القطاع التجاري كأحد أهم الروافد الاقتصادية لدبي.
9.6 مليون قطعة مقلدة
وعززت جمارك دبي جهودها لمكافحة البضائع المقلدة وحماية حقوق الملكية الفكرية، حيث بلغ عدد حالات نزاع الملكية الفكرية التي تعاملت معها الدائرة في الربع الأول 2023 نحو 112 حالة شملت 9.6 مليون قطعة من البضائع المقلدة بقيمة إجمالية بلغت 28.85 مليون درهم، وواصلت الدائرة تنظيم عمليات إعادة التدوير للبضائع المقلدة، حيث تم تنظيم 24 عملية لإعادة التدوير شملت 43.78 ألف قطعة من البضائع المقلدة.
وقامت الدائرة بإنجاز 3 مبادرات توعوية للتعريف بمخاطر وأضرار البضائع المقلدة شارك فيها 91 مشاركاً وتوزعت إلى فعاليتين مجتمعية و11 فعالية للمدارس والجامعات و5 فعاليات للإدارات والمراكز الجمركية، إضافة إلى 3 ورش عمل تم تنظيمها بالتعاون مع أصحاب العلامات التجارية، كما تم تقييد 91 علامة تجارية و86 وكالة تجارية.
502 محضر ضبط
سجل إجمالي عدد محاضر الضبط للربع الأول من العام الجاري 502 محضر ضبط، وتأتي هذه الضبطيات في إطار الجهود التي تبذلها جمارك دبي لحماية المجتمع والاقتصاد، وتعزيز الاستقرار الأمني باعتبارها خط الحماية الأول للمجتمع، ولحرصها على القيام بدورها الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني.
وحرصت جمارك دبي على تعزيز ثقافة الابتكار في العمل الجمركي، حيث كرمت 25 موظفاً مبتكراً من أصحاب الهمم لجهودهم في طرح الأفكار والحلول من خلال أنظمة وقنوات الإبداع والابتكار.
67 مبادرة مجتمعية
ومن خلال استراتيجيتها السنوية التي تدعم إطلاق مبادرات تنموية مستدامة، نجحت الدائرة خلال الربع الأول 2023 في الوصول إلى ما يقارب من 17,500 مستفيد من خلال تنفيذ 67 مبادرة مجتمعية وتطوعية، كما نفذت 740دورة تدريبية حضورية و إلكترونية خلال الربع الأول 2023.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vm2rt5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"