عادي

أرتيتا يدافع عن ساكا بعد حرمانه أرسنال من الفوز

12:47 مساء
قراءة دقيقتين
ساكا يهدر أول ركلة جزاء
متابعة: ضمياء فالح
تمسك الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 4 نقاط عن وصيفه مانشستر سيتي حامل اللقب باختيار لاعبه بوكايو ساكا لتنفيذ ركلات الجزاء، وذلك بعد إهداره التسجيل منها في مباراة التعادل المخيب أمام ويست هام 2-2.
وتهيأت لساكا فرصة رفع غلة أرسنال إلى 3-1 بعد 7 دقائق من الشوط الثاني، لكنه أهدر التسجيل لأول مرة منذ نهائي يورو 2020 أمام إيطاليا وبعد دقيقتين، سجل ويست هام التعادل عبر جارود باوين.
وقال أرتيتا مدافعاً عن جناحه: «لو توجب عليّ الاختيار من جديد لاخترت ساكا أيضاً في تلك اللحظة التي أهدرها وهذه كرة القدم. إن كنت مستعداً كلاعب لتحمل مسؤولية الركلات عليك أن تكون مستعداً لإمكانية هدرها أيضاً مئة بالمئة».
وتابع أرتيتا: «على ساكا وبقية اللاعبين أن ينتفضوا، إن لم يفعل فلن يكون منفّذ ركلات الجزاء. بوكايو تجاوز مثل هذا الموقف في السابق وسيفعل هذه المرة أيضاً».
وعلق ساكا على هدر الركلة عبر حسابه في إنستجرام وكتب: «بغض النظر عن النتيجة، أنا دوماً أتحمل مسؤوليتي، أعتذر للمدفعجية وسأفعل ما يلزم لتصحيح الوضع».
وهذه هي ثاني مرة على التوالي يتعادل فيها أرسنال بينما يفوز سيتي، الذي سيلتقيه في 26 أبريل الجاري، ليتقلص الفارق بينهما إلى 4 نقاط، مع امتلاك سيتي مباراة مؤجلة، أي أن حسم الصدارة أصبح بيده.
وفي النفق بعد المباراة بين أرسنال وويست هام، رصدت الكاميرات نجم ويست هام الإنجليزي ديكلان رايس وهو يطلب من كابتن أرسنال التوقيع على القميص الأحمر لأرسنال.
وكان رايس هدفاً للمدفعجية في موسم التنقلات الشتوية، ويبدو أنه عزز هذه الشائعة بهذا التوقيع الغريب على قميص أرسنال في معقله بدلاً من تبادل القمصان والحصول على قميص المدفعجية الأسود الذي يلعب به خارج قواعده.
وسار رايس مع أوديجارد الذي وضع ذراعه على كتف رايس فيما قلل مشجعو ويست هام من أهمية ما حصل وقال أحدهم: «لماذا تضخمون الموقف؟ رايس يجمع القمصان وأراد قميصاً موقعاً من أفضل مهاجم وسط»، ورد عليه مشجع لأرسنال: «دموع الفرح في عيني، إنه قادم فعلاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms3zsy2a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"