عادي

الهلال يكسب النصر بركلتي جزاء..وأمسية متوترة لرونالدو

12:21 مساء
قراءة 3 دقائق
رونالدو يخنق لاعب الهلال
الرياض: عيسى الحكمي
عاش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمسية متوترة في مباراة فريقه النصر أمام الهلال في الدوري السعودي التي انتهت لصالح «الزعيم» بهدفين من ركلتي جزاء.
ونفس رونالدو عن توتره بخنق لاعب من الهلال وطرحه أرضاً ما دفع الحكم لرفع البطاقة الصفراء بحقه عندما كان فريقه متأخراً بهدف.
الطريف أن من رفع بوجهه البطاقة هو الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر الذي طالما قاد مباريات رونالدو أيام لعبه في مانشستر يونايتد.
وفاز الهلال في «ديربي السعودية الكبير» على ملعب الملك فهد الدولي في قمة لحساب الجولة 25.
وانتزع الأزرق الفوز بفضل ركلتي جزاء سجلهما النيجيري إيجالو في الدقيقتين 42 و60 احتسبهما مايكل أوليفر الذي تراجع عن احتساب ركلة جزاء ثالثة لمصلحة كريستيانو رونالدو بعد العودة للتقنية كما ألغى هدفاً لـ«الدون» بسبب التسلل.
وتصدر إيجالو هدافي الدوري برصيد 18 بعد ثنائيته تاركاً الوصافة للبرازيلي تاليسكا والمغربي حمد الله برصيد 16 هدفاً.
وبهذه النتيجة رفع الهلال صيده إلى 49 نقطة وبقي في المركز الرابع، في حين توقف رصيد النصر على 53 نقطة وخسر ثلاث نقاط هامة في سباق المنافسة على اللقب.
أكبر المستفيدين من النتيجة الاتحاد المتصدر والشباب الثالث قبل لقائهما في نفس الجولة، حيث سيمنح الفوز للأول أفضلية الابتعاد 6 نقاط عن النصر وفي حال فوز الثاني سيتعادل نقطياً مع النصر ويتشاركان في التأخر بثلاث نقاط عن المتصدر.
مجريات مباراة الديربي ميدانياً تفوق فيها الهلال بقيادة مدربه رامون دياز على نظيره النصر بقيادة مدربه المؤقت الكرواتي دينكو الذي لم يستطع إعادة صياغة الفريق من بعد المدرب المقال رودي غارسيا.
بدأت المباراة بضغط كبير من جانب الهلال واستطاع حارس النصر نواف العقيدي إنقاذ الموقف في الدقيقتين 6 و8 عندما تصدى لتسديدة ورأسية من موسى ماريجا.
وتأخرت ردة فعل النصر حتى الدقيقة 22 حين انفرد الشاب أيمن يحيى بحارس الهلال وتجاوزه لكنه لم يكتب لمحاولته النهاية الصحيحة.
وبينما بدأ النصر في التحسن احتسب الحكم الإنجليزي ركلة جزاء للهلال بعد ملامسة كرة إيجالو ليد المدافع عبد الإله العمري ليتقدم النسر النيجيري ويسجل.
في الشوط الثاني عاد العقيدي حارس النصر لينقذ فريقه مجدداً من أمام ماريجا المنفرد في الدقيقة52.
وحاول مدرب النصر مجاراة التفوق الهلالي بقيادة سلمان الفرج فأدخل الأوزبكي ماشاريبوف والمدافع علي لامي على حساب أيمن يحيى والعمري لكن الأمور لم تتحسن واستمر الهلال يسير بالمباراة إلى ما يريد حتى عزز هدفه بثان في الدقيقة 60 عن طريق جزائية ثانية احتسبها الحكم ضد البديل ماشاريبوف.
مرة أخرى تحسن النصر نسبياً وسجل رونالدو هدفاً لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد العودة للتقنية في الدقيقة 77، ومرة ثانية عاد الحكم للتقنية ليلغي قراره باحتساب ضربة جزاء لـ«الدون» الذي بدا غاضباً في أغلب فترات المباراة، في وقت كانت جماهير الهلال تزيد من غضبه بترديد «ميسي.. ميسي».
احتسب حكم المباراة 15 دقيقة إضافية وأدخل مدرب الهلال سالم الدوسري على حساب ماريجا وكاد الأول يسجل هدفاً مدهشاً بالكعب لكن علي لامي مدافع النصر أطفأ الفرحة، وهدد تاليسكا في ظهوره الوحيد مرمى حارس الهلال المعيوف بزاحفة تمكن منها الأخير لتنتهي المباراة بفوز هلالي صالح به الزعيم جماهيره بعد خسارتين وتعادل، بينما زادت متاعب النصر.
في ردة الفعل بعد المباراة أكد مدافع النصر الإسباني ألفارو أن فريقه تلقى درساً قاسياً، مشيراً «ما زال الدوري في الملعب، في مثل هذه المباراة تحتاج إلى الكثير من الإصرار للفوز، علينا النظر للمستقبل والاستفادة من الدرس».
وقال رجل المباراة إيجالو: هذا الفوز بمثابة الدافع لنا لنفوز في قادم المباريات، كنا الأفضل وحققنا الانتصار.
وعن تصدره لجدول الهدافين برصيد 18 هدفاً قال: المهم الفوز وليس لقب الهداف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mta8emxw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"