عادي
مرسومة على رمال شاطئها الشمالي وتستعرض جمال أشكال الحياة

«سي وورلد جزيرة ياس» تحتفل بيوم الأرض بإنجاز لوحة عملاقة

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
اللوحة الفنية

أبوظبي: «الخليج»

احتفالاً بيوم الأرض العالمي، كشفت «سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي» لوحة فنية عملاقة مرسومة على رمال الشاطئ الشمالي للجزيرة، تستعرض جمال أشكال الحياة وتنوعها على الكوكب الذي يجمعنا.

وتأتي هذه اللوحة التي جسدت شعار «سي وورلد أبوظبي» لتؤكّد التزام المدينة الترفيهية للأحياء البحرية، بتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئية والحياة البحرية وحمايتها، واحتفاءً بتنوع العالم الطبيعي الذي نتشاركه جميعاً.

وبهذه المناسبة، كلّفت «سي وورلد» الفنان ناثانيل ألابايد، صاحب الرقمي القياسي لأكبر لوحة مرسومة على الرمال في «موسوعة غينيس» للأرقام القياسية، إنجاز لوحة فنية كبيرة بحجم 20 × 20 متراً على رمال الشاطئ الشمالي للجزيرة، وتميزت اللوحة التي استغرق إنجازها 11 ساعة، بتصاميم وأفكار مستوحاة من الطبيعة وقصة «المحيط يجمعنا» التي تبرز العلاقة والترابط الوثيق بين جميع أشكال الحياة على الأرض وداخل المحيطات.

وقال ألابايد «فخور بالتعاون مع «سي وورلد أبوظبي» في هذه المبادرة الخاصة بيوم الأرض العالمي، وإنجاز هذه اللوحة التي تمثل أسلوباً فريداً ومبتكراً لتذكير الجميع بمسؤوليتنا المشتركة عن حماية المحيط الذي يجمعنا والحفاظ عليه، وآمل بأن يسهم هذا العمل في تحفيز الناس وإلهامهم، للمساهمة في جهود الحفاظ على البيئة البحرية».

وينعكس التزام «سي وورلد أبوظبي» بالحفاظ على الحياة البحرية في مبادراتها المختلفة الرامية لتعزيز الوعي العام بهذا الموضوع المهم، وقد نظمت في هذا الإطار عدداً من مبادرات تنظيف الشواطئ بالشراكة مع «ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ جزيرة ياس، أبوظبي»، المركز الأول في المنطقة للأبحاث وعمليات إنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الحياة البحرية الذي دشّن رسمياً في فبراير الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/znpyaw2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"