عادي

«حضانات الغد» تطلق مبادرة لتوظيف التربويات الإماراتيات

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
حضانات الغد
حضانات الغد الحكومية

أبوظبي: شيخة النقبي

أطلقت «حضانات الغد» التابعة لدائرة التعليم والمعرفة، مبادرة لتوظيف التربويات الإماراتيات لشغل الوظائف التعليمية والإدارية في الحضانات، وتفعيل دورهم في تطوير هذا القطاع الحيوي، ورفد هذه الحضانات بالمزيد من الكوادر الإماراتية، وعليه سيتم تنظيم مبادرة التوظيف على مدار يومين.

وأوضحت للراغبين بالتقديم في أبوظبي، زيارة حضانة الغد في الفلاح1 اليوم السبت، من العاشرة صباحاً وحتى الرابعة مساءً، وفي مدينة العين بروضة الغدير للشراكات التعليمية في الموعد نفسه.

وأشارت إلى أنه تم فتح باب التقديم لشغل وظيفة معلمة (تعليم مبكر)، ومساعدة معلمة (تعليم مبكر)، ووظائف إدارية أخرى، وتهدف المبادرة إلى تفعيل دور المواطنات في القطاع التربوي، وتنشئة الجيل القادم من القادة، وتعزيز الهوية والقيم الوطنية، ورفد الحضانات بالمزيد من الكوادر الوطنية، وضمان استدامة تطوير قطاع التعليم المبكر.

وافتتحت الدائرة 10 حضانات حكومية جديدة على مدى عامين في أبوظبي، بطاقة استيعابية 4 آلاف مقعد، ضمن مشروع «الحضانات الحكومية»، الذي اعتمده المجلس التنفيذي للإمارة.

وتسهم الحضانات الجديدة بتحقيق تأثير مستدام في معدلات التحاق الطلبة الإماراتيين بمؤسسات التعليم المبكر، إذ ستتمكن من خدمة نحو 10 آلاف طفل، على مدى 5 سنوات مقبلة، فيما ستصل خدماتها إلى 32 ألف طفل خلال عشر سنوات.

ولخدمات التعليم المبكر النوعية دور محوري في نمو الأطفال وتطوّرهم الأكاديمي، حيث يسجّل الطلبة الملتحقون تحسناً بنسبة تصل إلى 70% في أدائهم في مواد اللغة والرياضيات، وتحسين مهاراتهم الاجتماعية وترسيخ الهوية الوطنية في سنٍ مبكرة وتعزيز فرص تعلّمهم للغة العربية.

كما أن للحضانات دوراً مهماً في دفع عجلة الاقتصاد الوطني عبر توفير فرص العمل للكفاءات الإماراتية وتمكين أولياء الأمور من التركيز على مسيرتهم الوظيفية، وتفعيل دورهم في مختلف القطاعات.

ويتم التسجيل للطلبة الإماراتيين بمؤسسات التعليم المبكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالدائرة، أما متطلبات التسجيل فهي بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطفل، وبطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالأم والأب، وإثبات السكن (عقد توثيق أو فاتورة الكهرباء)، ووثيقة تثبت الحالة الاجتماعية (خلاصة القيد)، وخطاب لمن يهمه الأمر من جهة العمل (للأمهات العاملات المقيمات ضمن النطاق الجغرافي)، وبطاقة أصحاب الهمم الخاصة بأحد أولياء الأمور (إن وجد).

أما معايير القبول هي، أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وأبناء المواطنات، ويتراوح العمر بين 3 أشهر و4 سنوات، وأن التسجيل مخصص للأسر المقيمة ضمن النطاق الجغرافي للحضانة، وتمنح الأولوية للأمهات العاملات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48k7yem3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"