عادي

«مبشرة» تحلق بكأس الإيذاع الأبكار و«مبشر» ببندقية القعدان في ختامي الوثبة

20:52 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

تصوير:محمد مصطفى

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، منافسات اليوم الخامس من المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2023»،

وأقيمت منافسات سن الإيذاع الأربعاء في الوثبة بالعاصمة أبوظبي، بحضور الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان.

وأقيمت على مدار 36 شوطاً، منها 22 شوطاً في الفترة الصباحية، و14 في الفترة المسائية التي خصصت خلالها اللجنة المنظمة 8 رموز، ولمسافة 6 كلم في الميدان الجنوبي.

وتوجت«مبشرة» لمبارك هدي بطي الشامسي بأول رموز الإيذاع لأبناء القبائل، بعدما حلقت بكأس الأبكار المحليات في الشوط المفتوح، إضافة إلى مليون ونصف درهم.

وظفر «مبشر» لمحمد سلطان مرخان الكتبي ببندقية الإيذاع القعدان المفتوح في الشوط الرئيسي الثاني، إلى جانب الجائزة المالية وقدرها مليون درهم، بعدما تفوق على منافسيه، مسجلاً أفضل توقيت زمني وقدره 8:58:0 دقائق.

وتألقت «مسافة» للمضمر الواثق، حمد راشد غدير الكتبي، وتمكنت من انتزاع كأس الإيذاع الأبكار المحليات، في شوط الرموز الثالث، وأهدت مالكها الجائزة وقدرها مليون درهم، وذلك بعدما تصدرت السباق في الأمتار الأخيرة بتوقيت زمني قدره 9:09: 8 دقائق، بعد منافسة شرسة مع «الحوتية» و«الشامخة» .

وانتزع «مهذب» مالكه المضمر أحمد مطر ماجد الخييلي ناموس الشوط الرئيسي الرابع، وشداد الإيذاع القعدان المحليات، إذ قدم أداء مميزاً رغم الصراع القوي في الأمتار الأخيرة مع «العابر» لمحمد عتيق زيتون المهيري، و«مميز» لأحمد علي الكتبي، ولكن نجح مهذب في حسم لقب الشوط.

وفي رموز الإنتاج،طارت «الظبي» بناموس الإيذاع الأبكار المحليات من فئة الإنتاج، وأهدت مالكها علي محمد حريك المنهالي الناموس الأغلى والكأس، إلى جانب مليون درهم قيمة الجائزة المالية.

وأستطاع «الكايد» لمحمد سهيل بن نخيرات العامري بناموس ولقب الشوط المخصص للإيذاع القعدان المحليات من فئة الإنتاج، وتوج بالبندقية والجائزة المالية وقدرها 800 ألف درهم.

وظهر شعار محمد غريب راشد الكتبي في الشوط الخامس عشر، ونجح في حصد الناموس والظفر بكأس الأبكار المهجنات في فئة الإنتاج، إضافة إلى الجائزة المالية مليون درهم، وذلك عن طريق البكرة «وتر».

واختتمت المنافسات بتتويج «المشهر» بشداد الإيذاع القعدان المهجنات الإنتاج.

وعقب المنافسات توج الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان الفائزين بالرموز، بحضور جمع غفير من ملاك ومحبي رياضة الهجن في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

من جهة أخرى تنتقل المنافسات خلال المهرجان الخميس إلى أشواط أصحاب السمو الشيوخ، التي تنطلق من سن اللقايا، حيث خصصت اللجنة المنظمة 28 شوطاً لمنافسات اللقايا، منها 20 شوطاً في الفترة الصباحية، بينما تقام في الفترة المسائية 8 أشواط، وتشهد الصراع على كأس وبندقية اللقايا الأبكار والقعدان المفتوح لهجن الشيوخ، وجائزتهما المالية مليون و800 ألف درهم على الترتيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m8rua2f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"