عادي

15 مليون دولار تعويضاً لعائلة «ضحية النوم»

16:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: مصطفى الزعبي
حصل والدا الطفل المولود بالقزامة على تعويض بقيمة 15 مليون دولار من مستشفى بوسطن للأطفال بعد وفاة ابنهما أثناء دراسة عن النوم. وتوفي الطفل جاكسون كيكولا (ثلاث سنوات) بعد أن تركته الممرضات بدون أكسجين لمدة 20 دقيقة.
وأحضر بيكي ورايان كيكولا، والدا جاكسون، ابنهما إلى المستشفى لإجراء دراسة عن النوم واختبار مقعد السيارة، والتي يتم إجراؤها عادة للأطفال الذين يعانون حالته. ويمكن لنوعه المحدد من التقزم، المسمى الودانة، أن يسبب مشاكل في النوم.
وحققت إدارة الصحة العامة في ولاية ماساتشوستس في الوفاة ووجد المستشفى على خطأ بعد أن ارتكبت سلسلة من الأخطاء التي أدت إلى وفاة الطفل.
وعانى الطفل خلالها إصابة دماغية تطلبت وضعه على أجهزة الإنعاش بعد أن تُرك بدون أكسجين لمدة 20 دقيقة، وفقاً لمحامي الأسرة روبرت هيغينز.
ودفع 15 مليون دولار للعائلة لتسوية الأمر، لكنها رفضت التوقيع على اتفاقية عدم الإفشاء، بحجة أنه يجب استخدام قصة جاكسون للمساعدة على منع الحوادث المستقبلية.
وقال هيجينز إن المستشفى فشل في مراقبة تنفس جاكسون ونبض قلبه أثناء الدراسة، وقال إن الموظفين كانوا منشغلين بما يعتقدون بأنه عطل في المعدات.
وقالت كيكولا إنها لا تستطيع تحديد كيف يجب أن تتصرف العائلات التي تواجه مشكلات صحية مماثلة، لكنها أرادت أن يكونوا على دراية بقصتها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fymbj7xx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"