عادي
ماذا تعني اتفاقية التعاون الإنترلاين؟

«الإمارات»: تذكرة السفر الواحدة مع «الاتحاد» للسياح في المرحلة الأولى

20:52 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

أوضحت «طيران الإمارات» أن المرحلة الأولى من اتفاقية الشراكة الإنترلاين مع «الاتحاد للطيران» تركز على جذب الزوار إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تطوير حركة الإنترلاين الوافدة من النقاط الأوروبية والصين.

وسوف يتيح ترتيب «الفك المفتوح» open jaw للزوار استكشاف مختلف مناطق دولة الإمارات، ما يوفر الوقت عن طريق عدم اضطرارهم إلى العودة عبر مطار الوصول. ويتوفر أمام العملاء الذين يفدون إلى الدولة خيار «رحلات متعددة المدن»، مع إمكانية السفر من مدينة على شبكتي الناقلتين، والعودة بسهولة إلى نقطة أخرى تخدمها طيران الإمارات أو الاتحاد للطيران.

  • توسيع الاتفاقية

وقال متحدث باسم طيران الإمارات ل «الخليج»: «الحجوزات القائمة على كل ناقلة تبقى خاضعة للشروط والأحكام الحالية. مذكرة التفاهم الموقعة في سوق السفر العربي بين طيران الإمارات والاتحاد للطيران توسيع لاتفاقية إنترلاين قائمة لتوفير مسارات جديدة من شأنها تعزيز حركة السفر والسياحة والاقتصاد في الإمارات العربية المتحدة. ومع توقيع مذكرة التفاهم، ستعمل طيران الإمارات والاتحاد للطيران خلال الأشهر المقبلة لتمكين العملاء من حجز مسارات رحلاتهم لاستكشاف الإمارات العربية المتحدة عبر موقعي الناقلتين ووكلاء السفر. وعلى سبيل المثال، سيتمكن المسافرون من حجز خط سير الرحلة؛ حيث يسافرون إلى أبوظبي من شرق آسيا على رحلات الاتحاد للطيران، ويتنقلون في ربوع دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم يعودون إلى بلدانهم عبر دبي على رحلات طيران الإمارات».

  • بيع الرحلات

وفقاً للاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا» تعد اتفاقية الإنترلاين، تعاوناً بين شركات الطيران تسمح لشركة طيران ببيع رحلات تقدمها شركة طيران أخرى.

وبحسب «طيران الإمارات» سوف يتمكن عملاء الناقلتين في الصيف المقبل من إجراء حجز واحد والسفر إلى دبي أو أبوظبي، مع عودة سلسة عبر المطار الآخر. كما توفر الاتفاقية الجديدة للمسافرين الذين يخططون لاستكشاف الإمارات مرونة في إصدار التذاكر الشاملة لرحلاتهم الكاملة، وتسجيل الأمتعة بمنتهى الراحة والسهولة.

مما يعني أنه باستطاعة السياح السفر إلى أحد مطاري دبي وأبوظبي، والخروج من الآخر تحت تذكرة واحدة، وكان هذا يتطلب في السابق حجوزات متعددة، ولا يفضله المسافرون الذين يرغبون في زيادة المدينتين.

سوف يتجنب المسافرون عبر هذه الخدمة، حجوزات تذاكر الطيران المتعددة، أي بإمكان السياح التخطيط للسفر بشكل أفضل، من خلال، على سبيل المثال، زيارة دبي عبر طيران الإمارات، ثم زيارة أبوظبي ومعالمها السياحية، والمغادرة من أبوظبي بدلاً من العودة إلى دبي والمغادرة مع الاتحاد للطيران.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y99d5h7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"