عادي
تقديم حلول مبتكرة للتحديات وإرساء مستقبل أكثر استدامة

«الزراعة والسلامة» و«Hub71» تتعاونان لتطوير التكنولوجيا الزراعية

14:35 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
وقعت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، اتفاقية تعاون مع Hub71، لتسريع تطوير واعتماد التقنيات الرائدة في الزراعة وسلامة الأغذية والأمن الغذائي والحيوي. وستجمع هذه الاتفاقية الشركاء الناشطين في التكنولوجيا الزراعية، وتتيح لهم العمل في بيئة تعاونية تسهم في تمكين شركات القطاع الناشئة وتعزيز الابتكارات فيه.
وقع الاتفاقية الدكتورة مريم حارب السويدي، نائبة المدير العام للهيئة، ممثلة الهيئة، وأحمد علوان، نائب الرئيس التنفيذي لـHub71.
وسيتعاون الجانبان على تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع التكنولوجيا الزراعية، عبر ربط المؤسسات والعاملين في القطاع، بالشركات الناشئة التي تقدم حلولاً قائمةً على التكنولوجيا. ومع إعلان دولة الإمارات 2023 عام الاستدامة، تتماشى الاتفاقية مع طموحاتها الهادفة إلى إرساء مستقبل أكثر استدامة يصون أراضيها ويحافظ على مواردها.
وتتصدر الإمارات دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على المؤشر العالمي للأمن الغذائي لعام 2022 وتحتل المرتبة 23 في المؤشر الإجمالي للأمن الغذائي، متقدمة 12 مرتبة، مقارنة بنتائج عام 2021.
وقال سعيد البحري العامري، المدير العام للهيئة «يسرنا التعاون مع Hub71 لاستقطاب شركات التكنولوجيا الزراعية العالمية للعمل، انطلاقاً من إمارة أبوظبي، وتشجيع طرح الحلول الزراعية المبتكرة لدعم ملف الأمن الغذائي وتطلعاتنا للوصول إلى المرتبة الأولى على مؤشر الأمن الغذائي بحلول عام 2051.
فيما قال أحمد علي علوان «ستتيح الاتفاقية، فرصاً عدة أمام شركاتنا الناشئة المبتكرة في التكنولوجيا الزراعية، لبناء التقنيات الرائدة التي يمكنها تنمية ابتكارات القطاع الزراعي،تماشياً مع اهداف إمارة أبوظبي في مجال الاستدامة. وستعملان على ربط القطاعين الحكومي والخاص، وقطاع التكنولوجيا الزراعية لبناء منظومة مشتركة للابتكارات المستدامة في الإمارة وجمع الشركاء ضمن بيئة عمل تعاونية».
وستتمكن الشركات الناشئة من الاستفادة من بيئة الأعمال الأوسع في إمارة أبوظبي والعمل من كثب مع شركات التكنولوجيا العالمية والهيئات الحكومية والمستثمرين لتطوير ابتكارات متقدمة في مجال التكنولوجيا الزراعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u2bfxhn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"