عادي
بحثا في باريس علاقات البلدين والقضايا الإقليمية والدولية

محمد بن زايد وماكرون: تعزيز السلام هدف الإمارات وفرنسا

22:03 مساء
قراءة دقيقتين
1

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وإيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة، مختلف مسارات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين وفرص توسيع آفاقها في جميع مجالاتها.

الصورة
1

وقال سموه على «تويتر»: «بحثت مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس..الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين وطموحنا المشترك لتعزيزها وتطويرها في المجالات المختلفة، وأهمية مواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار  والازدهار في المنطقة».

الصورة
1

ورحب الرئيس الفرنسي، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الإليزيه، بزيارة سموه، معرباً عن سعادته بلقائه مجدداً في فرنسا، فيما عبر سموه عن شكره وتقديره للرئيس إيمانويل ماكرون لحفاوة الاستقبال.

واستعرض سموه والرئيس الفرنسي مستوى تطور الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الثقافية والبيئية وتغير المناخ وعلوم الفضاء والطاقة المتجددة، بجانب الاستثمار والاقتصاد والأمن الغذائي والتكنولوجيا المتقدمة، وغيرها من الجوانب التي تتوافق مع جهود البلدين وأهدافهما نحو تحقيق التنمية المستدامة. 

الصورة
1

كما بحث الجانبان التطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مؤكدين أن تعزيز السلام والاستقرار والتعاون على المستويين الإقليمي والدولي يعد هدفاً مشتركاً لدولة الإمارات وفرنسا. 

الصورة
1

وتطرق الجانبان إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية العام الجاري، مؤكدين أن العمل المناخي أحد أهم جوانب العمل المشترك وأن مواجهة التغير المناخي تمثل أولوية رئيسية للبلدين.

الصورة
1

وكان صاحب السمو رئيس الدولة قد وصل إلى فرنسا في وقت سابق أمس الخميس، في زيارة عمل، ويرافق سموه وفد يضم كلاً من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، وهند مانع العتيبة سفيرة الدولة لدى الجمهورية الفرنسية.                   (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y85akpbj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"