عادي
سهم «يونيفرسال ميوزك» يهبط 26%

أسهم أوروبا تهوي 1% وسط تراجع في معنويات المستثمرين

13:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسهم أوروبا تهوي 1% وسط تراجع في معنويات المستثمرين
تراجعت الأسهم الأوروبية الخميس، متأثرة بسلسلة من أرباح الشركات المخيبة للتوقعات، في حين قوًض تراجع أسهم التكنولوجيا العالمية المعنويات.
وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي؛ واحدا بالمئة إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهرين، وسجل قطاع الإعلام أكبر تراجع بين القطاعات بخسارة 4.6 بالمئة.
ونزل سهم «يونيفرسال ميوزك جروب»، 26 بالمئة بعد إعلان الشركة عن تباطؤ قطاع الاشتراكات والبث المباشر في الربع الثاني.
وخسر قطاع التكنولوجيا 2.7 بالمئة بسبب عمليات بيع مكثفة في أسهم التكنولوجيا الأمريكية الليلة الماضية، مما أدى إلى هبوط المؤشر ناسداك نحو أربعة بالمئة في أسوأ انخفاض له في يوم واحد منذ عام 2022.
وفقد قطاع السيارات 2.6 بالمئة، متأثرا بتراجع 9.2 بالمئة لسهم ستيلانتس بعد أن حققت شركة صناعة السيارات نتائج أسوأ من المتوقع في النصف الأول.
كما ساهم هبوط سهم رينو، ثماني بالمئة في تراجع المؤشر بعد أن خفضت حليفتها نيسان موتور توقعاتها للعام بأكمله بعد أن محت خسائر الربع الثاني مكاسب الربع الأول.
وانخفض سهم نستله 3.7 بالمئة بعد أن أعلنت شركة الصناعات الغذائية نمو مبيعات النصف الأول أقل من توقعات المحللين وخفضت توقعات نمو المبيعات العضوية للعام بأكمله.
وهوى سهم كيرينج ثماني بالمئة بعد أن أعلنت مجموعة السلع الفاخرة الفرنسية عن انخفاض أكبر من المتوقع في مبيعات الربع الثاني وتوقعت استمرار ضعف الأداء في النصف الثاني من العام.
وعلى الجانب الأخر، قفز ارتفع سهم يونيليفر سبعة بالمئة بعد أن حققت الشركة أرباحا أعلى من المتوقع في النصف الأول. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wstjdex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"