عادي

الاتحاد الأوروبي يوافق على صفقة استحواذ «مايكروسوفت» على «أكتيفيجن» بـ 69 مليار دولار

19:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رئيس «مايكروسوفت» براد سميث خلال مؤتمر صحفي في بروكسل (أ.ب)

وافقت هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، الاثنين، على استحواذ شركة «مايكروسوفت» على «أكتيفيجن بليزارد»، صانعة للعبة «كول اوف ديوتي»، بقيمة 69 مليار دولار، قائلة: «إن العلاجات التي قدمتها شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة عالجت مخاوفهم بشأن المنافسة».

وقالت المفوضية الأوروبية: «إن مايكروسوفت عرضت صفقات ترخيص مجانية لمدة 10 سنوات للمستهلكين الأوروبيين، وخدمات بث الألعاب السحابية لبث ألعاب أكتيفيجن على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التحكم»، ما يؤكد تقرير «رويترز» في مارس/ آذار.

وقالت هيئة مراقبة المنافسة في الاتحاد الأوروبي في بيان: «تعالج الالتزامات بشكل كامل مخاوف المنافسة التي حددتها المفوضية وتمثل تحسناً كبيراً للألعاب السحابية مقارنة بالوضع الحالي».

ويأتي قرار الاتحاد الأوروبي بعد أن منعت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة الشهر الماضي الصفقة، بسبب مخاوف من أنها «ستقلل المنافسة في سوق الألعاب السحابية الناشئ».

وصرّح مسؤول كبير في المفوضية الأوروبية للصحفيين، الاثنين، بأن «هذه الخطوة ستزيد المنافسة في السوق، وتسمح لمنصات البث التي لم يكن لديها وصول إلى ألعاب أكتيفيجن بالحصول عليها الآن».

وعلى الرغم من موافقة الاتحاد الأوروبي، فإن «مايكروسوفت» لا تزال تواجه مهمة صعبة؛ تتمثل في إقناع المنافسين مثل «سوني» والهيئات التنظيمية الأخرى، بما في ذلك لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، بأن الاستحواذ على «أكتيفيجن» لن يضر بالمنافسة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52wenpa2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"