عادي
باشراكة مع «مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال»

«أمانة» للرعاية الصحية تفتتح وحدة رعاية طويلة الأمد

20:00 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

افتتحت «أمانة للرعاية الصحية»، المزود الرائد في المنطقة لخدمات الرعاية الصحية الطويلة الأمد، وخدمات التأهيل المتخصص والرعاية الصحية المنزلية، و«مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال»، وحدةً جديدة خاصة بالأطفال، في مقر المستشفى في أبوظبي.

وتتمتع الوحدة الجديدة بإمكانات الرعاية المركّزة، ضمن بيئة علاجية متميزة ومخصصة للأطفال لتحاكي أساليب العناية المنزلية بالمرضى التي تقدم في المستشفى على مدار الساعة، للحالات الحادّة والمعقدة، والحالات التي تتطلب خدمات الرعاية الطويلة.

وتهدف الوحدة الجديدة إلى توفير أفضل مستويات الرعاية المقدمة بأيدي الخبراء المشرفين عليها، من «أمانة» التي نالت حديثاً اعتماد اللجنة الدولية لاعتماد مرافق إعادة التأهيل «كارف العالمية» ومقرُّها في الولايات المتحدة، بفضل المستوى المتقدم لما تقدّمه من خدمات الرعاية الطويلة الأمد للأطفال والبالغين.

وستوفر الوحدة الحديثة، أجود خدمات الرعاية للمرضى الحديثي الولادة والأطفال، لإدارة الحالات الطبية التي تشرف عليها فرق الرعاية الموجودة لمساعدة أسرة الأطفال طيلة الوقت، وتشتمل قائمة الخدمات المقدمة على التصوير بالأشعة السينية، وفحوص النمو، وإجراءات الرعاية الأخرى، كأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي وجراحات العظام.

وستقدم الوحدة الجديدة برنامجاً علاجياً شاملاً، يشتمل على العلاج الطبيعي وعلاج النطق واللغة، والجهاز التنفسي، والتغذية، وكذلك برنامجاً تعليمياً خاصاً مصمماً بأسلوب خاص ويقدمه متخصّصون على أعلى درجات التأهيل والتدريب.

وقال الدكتور جيسون غراي، المدير التنفيذي بالإنابة «ستكون وحدتنا الجديدة، مزودة بفريق عمل حاصل على أرفع المؤهّلات، ويضم أفضل الأطباء وخبراء تقديم الرعاية. وهدفنا دعم الأطفال المرضى، بالرعاية التي يحتاجون إليها ضمن بيئة علاجية مريحة تلبّي شتى احتياجاتهم، لذلك حرصنا على توفير أجواءٍ علاجية متميزة في المستشفى، وقدمنا الكثير من برامج جودة الحياة، ونسعى كذلك، باستمرار إلى مدّ المرضى بكل سبل الدعم والرعاية ومساعدتهم في استعادة عافيتهم واستقلاليتهم، لذلك سنحرص عبر شراكتنا مع مستشفى "دانة" على ترسيخ هذا الهدف خلال السنوات المقبلة».

وقال الدكتور عمر النقبي، المدير التنفيذي بالإنابة للمستشفى «نجح المستشفى، منذ افتتاحه عام 2015، بتقديم خدماته لنحو 260 ألف مريض. وبفضل هذه الشراكة الجديدة، يمكننا الآن توسيع نطاق خدماتنا، ليستفيد منها المزيد من أفراد المجتمع، مع استمرار تلقّي المرضى وأسرهم للعلاج والرعاية بأسلوب سلس ومريح يضع الرعاية المتعددة التخصصات في متناولهم، وتحت سقف واحد».

وستكون برامج جودة الحياة، محوراً للخطط العلاجية، وسيحظى الأطفال المرضى بفرصة خوض أنشطة متنوعة، مثل مشاهدة الأفلام والمشاركة في دروس الفنون والحرف اليدوية والنزهات الاجتماعية، والتعليم المدرسي الداخلي. وستشتمل البرامج على تنظيم حفلات أعياد ميلادهم، واحتفالات بمناسبات أخرى لمنحهم فرصة الاحتفاء بإنجازاتهم.

وستستخدم الوحدة نموذج رعاية متكاملاً يفسح المجال لتعزيز التنسيق ويقلص مخاطر تعرض المرضى الذين تتطلب حالاتهم استخدام أجهزة التنفس، للعدوى عند نقلهم بين وحدة الرعاية المركزة ووحدة الرعاية طويلة الأمد بأجهزة التنفس.

ويتوج إطلاق الوحدة الجديدة توسعة إضافية لمرافق رعاية الأطفال الراهنة لدى "أمانة، إذ يساعد التعاون في توحيد الجهود الرامية إلى تقديم مستويات رعاية عالية الجودة للأطفال، مع فرصة الاستفادة المتبادلة من الخبرات والتخصصات بحسب الحاجة. والوحدة الجديدة مزودة بمنطقة لعب داخلية، ومدرسة داخلية ونادٍ للأطفال، وستكون قادرة على تلبية مختلف احتياجات الأطفال المرضى بصرف النظر عن درجة تعقيد حالتهم الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yjxx2be

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"