عادي
عبد الله السويدي لـ الخليج: 2.5 مليون مستخدم للمنصة 2024

«كي لس» توفر 570 مليوناً على قطاع العطلات سنوياً

22:30 مساء
قراءة 3 دقائق
«كي لس» توفر كلف تشغيل بنصف مليار درهم سنوياً

دبي: حمدي سعد
تمكنت منصة «كي لس» «Keyless»، الإماراتية الذكية لإدارة تأجير بيوت العطلات في دبي، من تحقيق وفورات مالية تصل إلى 570 مليون درهم، عبر رقمنة جميع العمليات والربط بطريقة مؤتمتة تماماً، والتي تتوافق مع مساعي المدينة لتقليل انبعاثات الكربون بنحو 7200 طن سنوياً، مع القضاء على لوجستيات إدارة المفاتيح التقليدية.

قال عبد الله السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة «المحرك للخدمات الأمنية»، ردّاً على أسئلة «الخليج»: «إن تطوير المنصة استغرق عاماً كاملاً والتي تحولت من فكرة إلى ابتكار تأسس على أبحاث و دراسات عميقة في مجال الأقفال الذكية».

1
عبدالله السويدي

وقال السويدي: «إن «كي لس» منصة رقمية ذكية تقدم خدمات متكاملة مرنة وآمنة لمستخدميها، حيث تُمكن أصحاب بيوت العطلات من إدارة عقاراتهم بسلاسة تتيح إدارة الدخول للوحدات السكنية من خلال تطبيق وأقفال ذكية، ستمكن من الارتقاء بتجربة زوار دبي ومكانتها كوجهة جذب عالمية».

وأضاف: «كي لس تلقت دعماً كبيراً من أن دائرة الاقتصاد والسياحة من جهة، ومؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية SIRA من جهة أخرى».

وأشار السويدي إلى أن تطبيق «كي لس» هو مشروع إماراتي هادف، وهو عبارة عن منصة رقمية لإدارة الأقفال الذكية تعمل عن طريق البلوتوث باستخدام الهواتف الذكية لتمكن المستخدمين من إدارة عملية الدخول والخروج، أو فتح وقفل الباب عن طريق إرسال إشعارات آمنة من خلال التطبيق.

وتابع: يوفر تطبيق «كي لس» عدداً من المميزات و الخدمات لكل من الأفراد من ملاك الوحدات السكنية والشركات المتخصصة لبيوت العطلات، ويعمل التطبيق بسلاسة ومرونة عالية وهو متوفر الآن عبر تطبيق «الأندرويد» و«أبل ستور»، أو من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

وتوقع السويدي أن أن يستخدم نحو مليون شخص تطبيق «كي لس» في دبي بنهاية 2023، ويتوقع وصول عدد المستخدمين إلى نحو 2.5 مليون مستخدم بحلول العام 2024 واعتباراً من عام 2025 فصاعداً، سيرتبط معدل نمو استخدام التطبيق بنمو النشاط السياحي في دبي.

ويأتي تطوير منصة «كي لس» لإدارة وتأجير بيوت العطلات عبر التطبيق الذكي ضمن سياق التحول الرقمي في دولة الإمارات وتماشياً مع رؤية دبي لتصبح مدينة ذكية في إطار سعيها الدؤوب لإعادة صناعة التجارب اليومية للمقيمين والزوار في المدينة وضمن بيئة آمنة وصحية تعمل على التقنيات التكنولوجية المتطورة.

وأكد السويدي أن «كي لس» يوفر تجربة آمنة ومُيسرة لزوّار دبي من مستخدمي بيوت العطلات باستخدام الأقفال الذكية وخدمات متنوعة أخرى من بينها: التسويق الإلكتروني وخدمات النقل وتوصيل البقالة وطلبات المطاعم.

كفاءة التحكم

ويمنح تطبيق «كي لس» الذكي مستخدميه من أصحاب الوحدات السكنية وبيوت العطلات كفاءة التحكم في إدارة وحداتهم السكنية المسجلة في السجل الرسمي لقطاع السياحة بدبي، ويوفر لأصحاب الوحدات السكنية إمكانية الوصول بشكل مستمر إلى المعلومات والبيانات الدقيقة التي يرصدها التطبيق أثناء كل تفاعل.

وقال: يعّد نقلة نوعية في عالم الأقفال الذكية وثورة في مجال التكنولوجيا الرقمية تعزز مكانة دبي كوجهة جذب عالمية ودعم مبادرة دبي للسياحة المستدامة في قطاع الضيافة في الإمارات من خلال اعتماد التطبيق كنظام إلكتروني لدخول بيوت العطلات، وربط جميع الأقفال بنظام مركزي متوافق مع المتطلبات الأمنية والمواصفات الفنية الخاصة المعتمدة من «تنظيم الصناعة الأمنية» «SIRA».

وأفاد السويدي بأن شركة «المحرك للخدمات الأمنية» تعتزم توفير الأقفال من خلال عدد من مزودي الخدمات لضمان مرونة وسرعة التنفيذ، كما تم الأخذ في الاعتبار منح المطورين وشركات بيوت العطلات مهلة كافية للتنفيذ، بالتنسيق مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xsdvbhc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"