عادي
مقتل 19 طالباً في حادثة اعتبرتها السلطات كارثة كبرى

الإمارات تتضامن مع غويانا وتعزيها في ضحايا حريق بمدرسة

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

عبرت دولة الإمارات عن تضامنها مع جمهورية غويانا التعاونية الصديقة، في حادث حريق اندلع في مبنى إسكان طلاب مدرسة تقع جنوب العاصمة جورج تاون، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الطلاب.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة جمهورية غويانا التعاونية وشعبها الصديق، وإلى أهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين. 

وقضى 19 طالباً على الأقل في حريق نشب في مهجع مدرسة في المهدية بوسط غوايانا، الأمر الذي وصفه رئيس البلاد بأنه «كارثة كبرى».

وقال الرئيس عرفان علي، ليل الأحد «هذه كارثة كبرى. إنها مروّعة ومؤلمة». وأضاف أنّه أمر بإجراء الترتيبات في مستشفيين رئيسيين في العاصمة جورج تاون «بحيث يحصل كلّ طفل يحتاج إلى الاهتمام على أفضل فرصة لذلك». وأُرسلت طائرات خاصة وعسكرية إلى المهدية الواقعة على بعد 200 كيلومتر جنوب جورج تاون، في الوقت الذي شهدت فيه المنطقة أمطاراً غزيرة. 

ودعت النائبة المعارِضة ناتاشا سينغ لويس، إلى إجراء تحقيق لمعرفة سبب الحريق. وقالت «كلّنا بحاجة إلى أن نفهم كيف وقع هذا الحادث الأكثر فظاعة وفتكاً، وأن نتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع حدوث مثل هذه المأساة مرة أخرى».

 (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywv55m4s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"