مقال مدفوع
جديد الأسواق
حوار مع محمد علي سعيد شيخ، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات شيخ محمد سعيد

مؤسسة شيخ محمد سعيد تحتفل بمرور 70 عاماً من التميز في صناعة العطور

09:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
Sheikh Saeed logo

تعد مجموعة شركات شيخ محمد سعيد واحدة من أقدم الشركات المصنعة للعطور وتجار الجملة والموزعين للعطور العربية والغربية ومزيلات العرق والزيوت والعود والبخور وأكثر من ذلك بكثير. فهم يمتلكون ويمثلون العديد من ماركات العطور ويقدمون تشكيلة شاملة لجميع أنواع العطور في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

Muhammad Ali Saeed Shaikh

محمد علي سعيد شيخ، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات شيخ محمد سعيد

هل يمكنك إلقاء بعض الضوء على بداية مؤسستك؟
تأسست شركتنا من قبل والدي، الراحل شيخ محمد سعيد، وهو عالم رائد في صناعة العطور في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت مبكر من عام 1954. أسس أول متجر عطور في ديرة تحت اسم العلامة التجارية الهنيدي. وفي الوقت الحاضر، تشتهر المنطقة بأنها مركز للعطور في دبي.

كيف تطورت المؤسسة على مر السنين؟
هذه الرحلة التي استمرت 70 عاماً في فن صناعة العطور حولتنا من تاجر إلى أحد أكبر مصنعي العطور العربية والشرقية والفرنسية في دول مجلس التعاون الخليجي. اليوم شيخ محمد سعيد تمتلك علامات تجارية شهيرة للعطور مثل شيخ سعيد، الهنيدي، داماسونز، جيوفاني باتشي، برنارد ديمتري، باريس ديليس، وأرماس وغيرها. كما نقدم أيضاً خدمات تصنيع العلامات الخاصة والتصدير في جميع أنحاء العالم.

كيف تجمع بين التقاليد والحداثة لمواكبة السوق المتغيرة؟
يعمل فريق البحث المخصص لدينا ووحدة التصنيع الحديثة المزودة بآلات حديثة بشكل مستمر نحو ابتكار عطور جديدة وفقاً لاتجاهات السوق. وقد نجحنا في ابتكار العديد من العطور الشهيرة مثل Hot Black       وAlisha وغيرها، والتي لسوء الحظ أحياناً يتم نسخها وتكرارها بصفات مماثلة.

shop

هل يمكن أن تعرفنا تفاصيل عملية صنع العطور؟
تشبه العطور البيانو، وتتألف من نغمات متعددة، مع تناغم مثالي لخلق نغمات مبهجة جديدة لتجربة آسرة. لسوء الحظ، يفترض الناس في الوقت الحاضر أن خلط العطور يعادل صناعة العطور، وهذا بعيد كل البعد عن الحقيقة. تتضمن عملية صنع عطر جديد الكثير من البحث وتستغرق ما بين بضعة أشهر إلى سنوات. يبدأ برائحة خيالية يتبعها الاستخراج والتقطير والمزج لخلق عطر طويل الأمد مع انتشار وفوحان ساحر.

كيف يمكن للمستهلكين شراء منتجاتك؟
في الوقت الحالي، لدينا 11 متجراً منتشرة في جميع أنحاء دبي وأبوظبي والشارقة والفجيرة وأم القيوين تحت الاسم التجاري شيخ سعيد ودماسونس والهنيدي. ولتسهيل عملية الشراء، لدينا خدمة طلب عبر الإنترنت على موقعنا www.shaikhsaeed.com  و http://www.hunaidiperfumes.com وأيضاً موجودة على منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية مثل Amazon وNoon وما إلى ذلك.
ولدينا أقسام متعددة تشمل بيع العطور بالتجزئة والبيع بالجملة والتصدير وتصنيع وتوزيع العلامات الخاصة.

هل يمكنك اقتراح بعض النصائح لاختيار العطور لفصل الصيف؟
يمكن أن تؤثر حرارة الصيف في رائحة العطر. لذلك، عند اختيار عطر لهذا الموسم، من الضروري مراعاة مكونات العطر. الروائح الأخف والأعذب، منها الحمضيات أو الأزهار أو الروائح المائية تكون عموماً أكثر انتعاشاً في الطقس الحار. ومن خلال وضع ذلك في الاعتبار، أطلقنا مؤخراً مجموعة عطور الباتشولي الخاصة بنا، والتي تتميز بهذه الأنواع من المكونات، ما يجعلها إضافة مثالية لمجموعة عطور الصيف الخاصة بك.

هل يمكن أن تقدم رسالة لقرائنا؟
إنه لمن دواعي سروري أن أعلن أن مؤسسة شيخ محمد سعيد تحتفل بمرور 70 عاماً على تأسيسها، وأنا ممتن جداً لكم جميعاً على دعمكم السخي. نحن ملتزمون بمواصلة تقاليدنا في صناعة العطور المنعشة  والمبتكرة مع الحفاظ على الجودة التي لا تقبل المنافسة والتي أصبحت معنى علامتنا التجارية. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y3kb8xm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"