عادي

مدارس جيمس تحقق أعلى النتائج في تقييم هيئة الشارقة للتعليم الخاص

20:26 مساء
قراءة 3 دقائق

احتفلت مجموعة جيمس للتعليم بإرساء معيار التميز في مجال التعليم الخاص في إمارة الشارقة؛ وذلك من خلال تحقيق مختلف مدارسها أعلى الدرجات وفق التقييم الذي أجرته هيئة الشارقة للتعليم الخاص (SPEA). وحضرت مدارس جيمس بقوة في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في قاعة مدينة جامعة الشارقة، وتصدرت مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة- الشارقة (GMS) لائحة المدارس في الإمارة، محققة أفضل أداء على الإطلاق؛ حيث تعد المدرسة الأولى والوحيدة التي تحصل على أعلى تقييم (متميز)، الأمر الذي يعكس إنجازاتها الاستثنائية، والتزامها بخلق بيئة تعليمية محفزة، تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة لجميع الطلاب.

من جهتها، حققت مدرسة جيمس كامبريدج الدولية الخاصة - الشارقة (GCS) بداية مذهلة من خلال حصولها على تقييم «جيد جداً» في أول تقييم لها من قبل الهيئة. وتم تكريم المدرسة، التي افتتحت عام 2019، لتحقيقها التميز التعليمي وتفانيها في تطوير الطلاب بشكل مستمر، إضافة إلى حصولها على تقييم «جيد جداً» في مهارات اللغة العربية كلغة أولى.

وحققت مدارس جيمس الأخرى نتائج مماثلة ما يؤكد التزامهما بتقديم تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب؛ إذ حصلت مدرسة الثانوية الإنجليزية للبنين (OOB) ومدرسة الثانوية الإنجليزية للبنات (OOS) على تقييم «جيد جداً»، فيما حافظت مدرستا جيمس ويس جرين الدولية - الشارقة (WGP) وجيمس ويستمنستر - الشارقة (WSS) على تقييم «جيد»، مع تحقيق تقدم ملحوظ في 98 و64 معياراً على التوالي.

وألقت كل من ليني شيفا براساد، مديرة مدرسة جيمس ميلينيوم - الشارقة، وألبي هايسر، مديرة مدرسة جيمس كامبريدج الدولية الخاصة - الشارقة، محاضرتين في منتدى «إتقان» لأفضل الممارسات التعليمية، وشاركتا قصص نجاح ملهمة وقدمتا رؤى قيمة حول النهج والاستراتيجيات المبتكرة التي ساهمت في رحلة تميز مدرستيهما.

وقالت شيفا براساد: «تعزز مدرستنا ثقافة الابتكار من خلال تعزيز مخرجات التعلم العملي والمشاريع المشتركة بين الطلاب، واستخدام التكنولوجيا المتطورة. دمجنا الذكاء الاصطناعي وأدوات التعلم التكنولوجي والروبوتات والبرمجة والتعلم التجريبي في منهجنا الدراسي، في خطوة تهدف إلى تمكين الطلاب من تطوير فهم عميق للمبادئ العلمية والتكنولوجيا المتطورة. ويُنمي هذا النهج الغامر الشغف والرغبة المستمرة بالاكتشاف لدى الطلاب، ويلهمهم ليصبحوا الجيل القادم من المخترعين والمبتكرين والعلماء ورواد الأعمال».

بدورها، قالت هايسر: «وضعنا التكنولوجيا والابتكار والتفكير التصميمي في جوهر نهجنا التعليمي، ونحن ملتزمون بتمكين قادة المستقبل من خلال دمج التقنيات المبتكرة، وتعزيز جودة حياة الطلاب وسعادتهم، واعتماد الروبوتات وتعزيز الاستدامة والتمسك بالقيم الجوهرية قبل كل شيء. ويتمحور تفانينا الثابت حول تنمية جيل من العباقرة الذين يمتلكون المهارات المطلوبة والتفكير المتطور الذي يسهم في تشكيل وتحويل عالم الغد».

وقيمت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ضمن برنامجها النوعي «إتقان» الذي يهدف إلى تطوير المؤسسات التعليمية، أداء 110 من أصل 127 مدرسة خاصة في الشارقة تضم في صفوفها 181175 طالباً وطالبة. وشملت آلية التقييم ستة معايير حيوية؛ وهي: إنجازات الطلاب، والتنمية الشخصية والاجتماعية، ومهارات الابتكار، والتدريس والتقييم، والمنهاج الدراسي، ودعم الطلاب، والقيادة والإدارة.

ويعزز الأداء المتميز لمدارس مجموعة جيمس للتعليم في الشارقة موقع المجموعة كأضخم مزود لخدمات التعليم الخاص في الإمارات وريادتها في تشكيل المشهد التعليمي؛ وذلك من خلال التميز غير المحدود وتوفير أساليب التدريس المبتكرة وتعزيز بيئة تعلم محفزة، لتمكين الطلاب من تحقيق النجاح في عالم دائم التغير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tmzm4ss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"