عادي
الاكتتاب الأول 29 مايو.. والطرح 5 يونيو

صندوق مؤشرات في أبوظبي يتتبع حركة الأسهم الصينية

18:44 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة شيميرا كابيتال، المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار ومقرها أبوظبي، عن إطلاق صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز الصين هونج كونج شريعة المتداول (كود بلومبيرج CHHKSHIN)، وهو صندوق استثمار متداول نقدي وعيني ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل، وسيتتبع حركة الأسهم الصينية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة ببورصة هونج كونج (HKEX). وستبدأ فترة الاكتتاب الأوّلي في وحدات الصندوق من 29 مايو 2023 وحتى 2 يونيو 2023.
ومن المخطط إدراج صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز الصين هونج كونج شريعة المتداول بسوق أبوظبي للأوراق المالية في 5 يونيو 2023، وهو من فئة (ب) ذات العائد الموزع. وسيقوم الصندوق بتوزيع الأرباح التي يتلقاها مرتين سنويًا كلما توفرت.
ويمثل صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز الصين هونج كونج شريعة المتداول ثامن صندوق فرعي يتم إطلاقه لمحاكاة أحد المؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وذلك تحت مظلة صندوق شيميرا الأساسي المسجل لدى هيئة الأوراق المالية والسلع.
وتم إنشاء الصندوق لمحاكاة المؤشر الاسترشادي S&P China Hong Kong-Listed Shariah Liquid 35/20 Capped Index (AED) (Custom) كود بلومبيرج: (SPCHSCAP)، وهو مؤشر تم استحداثه من قبل مؤسسة S&P Dow Jones Indices لقياس أداء 30 شركة من الشركات الصينية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمدرجة في بورصة هونج كونج (HKEX).
وأوضح سيد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا للاستثمار، أن إطلاق شركة شيميرا كابيتال لصندوقها الحادي عشر من نوعه سيزود المستثمرين بفرص الاستثمار في أحد أكبر الأسواق في العالم وأسرعها نمواً على مستوى آسيا. وأضاف شعيب أن مجموعة صناديق المؤشرات المتداولة المدرجة حالياً في أسواق الدولة توفر للمستثمرين إمكانية الوصول إلى ستة بلدان حول العالم، وهو ما يعكس التزام الشركة بدورها الريادي للمساهمة في تعزيز وتعميق أسواق رأس المال الإماراتية.
وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يعزز إطلاق صندوق شيميرا إس آند بي الصين هونج كونج المتوافق مع الشريعة الإسلامية مكانة سوق أبوظبي للأوراق المالية كمركز رائد لصناديق الاستثمار المتداولة في المنطقة».
وأكد شريف سالم رئيس قطاع الاستثمار – الأسواق المالية بشركة شيميرا كابيتال، أن صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز الصين هونج كونج شريعة المتداول هو أول صندوق تطلقه الشركة خلال عام 2023، وثامن صندوق متوافق مع الشريعة الإسلامية من بين محفظة صناديق المؤشرات المتداولة الخاصة بالشركة، وأول صندوق يتيح لمستثمري سوق أبوظبي للأوراق المالية فرصة الدخول إلى أحد أكثر الأسواق النشطة في آسيا.
وأشار سالم إلى أن الصندوق الجديد سيتضمن عند إطلاقه أسهم مجموعة من أبرز الشركات الرائدة في مجالاتها، ومنها شركة علي بابا القابضة وهي إحدى أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم، وكذلك شركة بي واي دي (BYD) وهي من أكبر مصنعي السيارات الكهربائية في العالم، إضافةً إلى شركة تينسينت القابضة (Tencent Holdings) التي تعد واحدة من أكبر شركات ألعاب الفيديو في العالم.
من ناحية أخرى، يقوم بنك أوف نيويورك ميلون بدور أمين الحفظ العالمي. وتضم قائمة المفوضين المعتمدين للصندوق كل من الدولية للأوراق المالية، والمجموعة المالية هيرميس، وشركة أرقام لتداول الأوراق المالية، وشركة ضمان للأوراق المالية، وشركة بي اتش ام كابيتال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j4dx4yfs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"