عادي

5 قتلى من عائلة واحدة جراء أمطار غزيرة في ساحل العاج

18:39 مساء
قراءة دقيقتين
5 قتلى من عائلة واحدة جراء أمطار غزيرة في ساحل العاج

أبيدجان- أ.ف.ب

قضى خمسة أشخاص، هم: زوجان وأطفالهما الثلاثة، في انهيار أرضي في أبيدجان أعقب ليلة من الأمطار الغزيرة في العاصمة الاقتصادية لساحل العاج، حسبما أفادت خدمات الطوارئ، الأحد.

وأفاد منشور على منصّة التنبيه «بوليس سيكور» التي تحصي الحوادث في البلاد، ب«انهيار أرضي على ثلاثة أكواخ في منطقة موسيكرو الفرعية. الحصيلة: خمس وفيات من عائلة واحدة (الأب والأم وأطفالهما الثلاثة)». وأكّد متحدث باسم إدارة الإطفاء هذه الحصيلة.

وكانت هذه المنطقة الشعبية الواقعة في غرب أبيدجان قد شهدت العام الماضي انهياراً أرضياً قضى فيه ستة أشخاص، بعد ليلة من الأمطار الغزيرة.

وسقطت أمطار غزيرة على أبيدجان ليل الأحد، حيث تمّ تسجيل 185 ملم من الأمطار في بلدة يوبوغون الشعبية و133 ملم في منطقة تريتشفيل، وفقاً لوكالة الأرصاد الجوية في ساحل العاج «سوديكسام». وأظهرت عدّة مقاطع فيديو نُشرت على شبكات التواصل الاجتماعي طرقاً غارقة بالكامل بالمياه في عدّة أماكن في المدينة.

وصنّفت «سوديكسام»، الأحد، المقاطعة التابعة للعاصمة الاقتصادية ضمن نطاق «الضوء الأحمر»، وهو الحدّ الأقصى لمستوى التأهّب «للفيضانات ذات التأثير الاستثنائي». ويعتبر يونيو/حزيران أكثر أشهر السنة مطراً في هذه المدينة ذات المناخ الاستوائي، بمتوسّط يبلغ حوالي 300 ملم من المياه.

ويتكرّر سيناريو هطول أمطار غزيرة تليها فيضانات مدمّرة في أكبر مدينة في ساحل العاج.

وقبل المأساة، أشار مرصد التضامن والتماسك الاجتماعي (OSCS) وهو هيئة حكومية، إلى وفاة 15 طفلاً منذ بداية العام، بسبب سوء الأحوال الجوية. والعام الماضي، لقي 19 شخصاً مصرعهم خلال عدّة فترات شهدت أمطاراً غزيرة، كما قضى 18 شخصاً عام 2020 خلال موسم الأمطار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3zp8ej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"