عادي

تخفيف حكم بحق خليجي أتلف مركبة شريكه

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الاستئناف في دبي بتخفيف حكم أصدرته محكمة أول درجة بحق خليجي، من الحبس لمدة شهر واحد وتغريمه 4 آلاف درهم، إلى الحبس لمدة شهر فقط، وذلك لإدانته بإتلاف مركبة «رانج روفر» تعود لشريكه السابق، وذلك بعد محاولته صدمه في الطريق العام.

ودارت أحداث الواقعة في منطقة زعبيل، حين تقدم شاب خليجي ببلاغ يفيد بتعرّضه للتهديد وإتلاف مركبته من قبل آخر، وأفاد المُبْلِغ بأنه فوجئ بالمتهم الذي كان يقود مركبة من نوع «بنتلي» ينحرف بمركبته بشكل مفاجئ باتجاهه فحاول تفادي الاصطدام.

وأفاد المبلغ بأنه تعرّف إلى قائد المركبة الأخرى والذي كانت تربطهما شراكة في ورشة لإصلاح المركبات خلال عام 2020، وتم إنهاء الشراكة في وقت سابق، وقد سبب له المتهم عدة مشكلات مالية تم حل بعضها.

وتابع أن المتهم واصل مطاردته على الطريق العام وطلب منه الترجل من المركبة، إلا أن المبلغ رفض طلبه، واستغل المتهم توقف الطريق وترجل من مركبته وجلب قطعة معدنية وكسر الزجاج الخلفي للمركبة وتابع مطاردته في الطريق، فتمكن من الفرار منه وتقديم بلاغ لدى الشرطة.

وحسب ملف القضية، تم استدعاء المتهم الذي أنكر إتلاف مركبة شريكه، وبرر طلبه من المُبلغ الترجل من مركبته إلى وجود شراكة ومتعلقات مالية سابقة لم يرغب المُبلغ في إنهائها، إلا أن التحقيقات بيّنت أن المتهم أتلف مركبة المُبلغ، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9hfrct

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"