عادي
لإدانتهم بسرقة مليون و422 ألف درهم

«استئناف دبي» تؤيد سجن خليجي وآسيويين 3 سنوات

15:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«استئناف دبي» تؤيد سجن خليجي وآسيويين 3 سنوات
دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة الاستئناف بدبي، حكماً أصدرته محكمة أول درجة قضى بسجن عصابة مكونة من خليجي و5 آسيويين؛ ثلاث سنوات وتغريمهم بالتضامن مليوناً و422 ألف درهم، وإبعاد الآسيويين عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.
وكان صاحب شركة للتجارة، تقدم ببلاغ في أغسطس عام 2022 يفيد بتعرضه للاعتداء والاحتجاز داخل مقرّ عمله، وسرقة أمواله، وبحسب إفادته، فإنه فوجئ بشخص يرتدي ملابس خليجية وآخرين يقرعون جرس الشركة، وبمجرد دخلولهم ادّعوا أنهم من رجال التحريات، وأخرج أحدهم بطاقة عسكرية وأخفاها بسرعة. ثم وصل إلى مقر الشركة ثلاثة آخرون.
وتابع المجني عليه في التحقيقات بأن المتهم الأول، اعتدى عليه بالاشتراك مع الآخرين، حيث قيده أحدهم، مع زميله المجني عليه الثاني الذي صادف وجوده داخل الشركة، حيث اعتدوا عليهما وسرقوا 500 ألف درهم من خزانة الأموال، ووحدة تخزين تسجيل الكاميرات.
وأفاد المجني عليه الثاني، بأنه أبصر أحد المتهمين يفتح باب الشركة أثناء الاعتداء عليهما، حيث وصل أحد العاملين في الشركة بحوزته مليون و200 ألف درهم، فاعتدى عليه وقيّده قبل أن يفر الجميع من المكان.
وأفاد شرطي بأن فريقاً من التحريات تمكن من تحديد هُوية المتهمين، وقبض عليهم بحوزتهم 281 ألف درهم، وأقر أربعة من المتهمين في التحقيقات، بأن الأول والثاني طلبا منهم مشاركتهم في سرقة شركة للتجارة في منطقة نايف، وفور تنفيذ الجريمة تسلّم كل منهما 50 ألف درهم، وأقر الآخرون بتخطيطهم للجريمة، وأنهم سرقوا من الشركة 700 ألف درهم، والأموال المضبوطة بحوزتهم جزء من المال محل الجريمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y83wa7hc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"