عادي

ويتنيل يفتتح رصيده من ألقاب «السباق إلى دبي»

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
دايل ويتنيل يرفع كأس البطولة السويدية

توج اللاعب الإنجليزي دايل ويتنيل بأول ألقابه في مسيرته في جولة «دي بي ورلد للغولف» التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بعدما تفوق في بطولة فولفو الإسكندنافية المختلطة في السويد، التي أقيمت بجوائز مالية تبلغ مليوني دولار؛ وذلك بعد رحلة استمرت 14 عاماً خاض خلالها 106 بطولات في هذه الجولة قبل أن يصعد على منصة التتويج.
تفوق الإنجليزي في نهاية المنافسات برصيد 21 ضربة تحت المعدل، ويعود ذلك بجزء كبير إلى تألقه في الجولة الثانية من المنافسات التي حقق فيها 11 ضربة تحت المعدل بمجموع 61 ضربة «أفضل نتيجة جولة هذا الموسم في جولة دي بي رولد»، ليحصد الجائزة المالية التي تزيد على 339 ألف دولار، والأهم أنه حقق 460 نقطة، ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 824 نقطة، ويتقدم 41 خطوة ليصبح بالمركز الـ17 في الترتيب العالمي الصادر، الاثنين، لـ«السباق إلى دبي» بالشراكة مع رولكس، وبدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.
وبهذا الانتصار عزز ويتنيل فرصته بالتواجد ضمن القائمة الحصرية في البطولة الختامية للموسم في دبي؛ إذ يتأهل أفضل 50 لاعباً بحسب تصنيف الموسم لـ«السباق إلى دبي» إلى بطولة جولة دي بي ورلد، التي ستقام في نادي عقارات جميرا للغولف في دبي خلال الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بجوائز مالية تبلغ 10 ملايين.
وحل الأمريكي شون كروكر بالمركز الثاني في البطولة الإسكندنافية المختلطة، كونها البطولة الوحيدة في روزنامة الموسم التي يتنافس فيها لاعبون ولاعبات من الرجال والسيدات في نفس الوقت؛ وذلك بعدما حقق الأمريكي 18 ضربة تحت المعدل، ليكسب 305 نقاط، جعلته يرفع إجمالي رصيده إلى 386 نقطة هذا الموسم، ويتقدم 112 مركزاً دفعة واحدة ويصبح بالمركز 58 في ترتيب «السباق إلى دبي».
وحققت الهولندية أنا فان دام أفضل نتائج السيدات في هذه البطولة، بعدما جاءت بالمركز الثالث برصيد 15 ضربة تحت المعدل، وكان الأبرز تسجيلها 9 ضربات تحت المعدل في الجولة الثالثة «أفضل نتيجة بين الرجال والسيدات»، لتكسب جائزة مالية تزيد على 112 ألف دولار.
وما يزال حامل اللقب الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي في صدارة ترتيب الموسم الحالي لجولة دي بي ورلد «السباق إلى دبي»، برصيد 2110 نقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39nzstzj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"