عادي

«دبي للطيران 2023» يستعرض أحدث توجّهات حلول النقل الجوي الذاتي القيادة

13:49 مساء
قراءة دقيقتين
«دبي للطيران 2023» يستعرض أحدث توجّهات حلول النقل الجوي الذاتي القيادة

دبي: «الخليج»

تشير التوقعات إلى أن عام 2023 سيكون نقطة تحوّل في قطاع حلول النقل الجوي الذاتي القيادة؛ إذ إن الأساليب الجديدة والمبتكرة في مجال النقل الجوي تساهم في تطوير مستقبل القطاع بوتيرة متسارعة. ومن المتوقع أن تبلغ القيمة السوقية العالمية للقطاع 16.81 مليار دولار في عام 2025، وأن تصل إلى 110.02 مليار دولار في عام 2035، لتسجل معدل نمو سنوي مركب بنسبة 21.7%.

يرافق هذا النمو المطرد تطوير مجموعة كبيرة من الحلول المبتكرة للشحن والسفر جواً، إلى جانب تطوير مجموعة من اللوائح التنظيمية، والموارد، والبنية التحتية.

تُعدّ دبي اليوم واحدة من أبرز المساهمين في تطوير مستقبل النقل للأفراد والبضائع؛ إذ إن الوتيرة المتسارعة في تعزيز الابتكار والتقدم في حلول النقل الجوي المستقبلية تجعلها واحدة من أسرع الأسواق نمواً في قطاع الطيران. ونظراً لمكانتها الرائدة في تطوير الحلول المبتكرة في مجالات حلول النقل الجوي الذاتي القيادة والنقل الجوي في المناطق الحضرية تمهد دبي الطريق أمام القطاع لتحقيق المزيد من النمو على المستوى الدولي.

كما يؤكد معرض دبي للطيران أن قطاع حلول النقل الجوي الذاتي القيادة سيكون جزءاً رئيسياً من جدول أعمال النسخة القادمة من المعرض التي تقام خلال الفترة بين 13 – 17 نوفمبر 2023 في مطار آل مكتوم الدولي (دبي وورلد سنترال).

يقام معرض دبي للطيران هذا العام تحت شعار «مستقبل قطاع الطيران»، وسيشهد إطلاق جناح جديد مخصص لقطاع حلول النقل الجوي الذاتي القيادة، حيث يمكن لأبرز الجهات الفاعلة في القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي استكشاف تقنيات الطيران المستقبلية التي سيكون لها تأثير بارز في قطاع السفر.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات ومركز محمد بن راشد للفضاء في دبي الجنوب عن توقيع اتفاقية لإنشاء أول مركز متكامل لحلول النقل الجوي الذاتي القيادة في دبي، حيث تجري الآن أول عملية إصدار شهادة اعتماد لمطار عمودي في العالم كجزء من تطوير المشروع. وهذا من شأنه أن يساعد على تعزيز نمو القطاع على المستوى الدولي، ما يؤكد مكانة دبي الرائدة في هذا المجال على المستوى العالمي.

وفي وقت لاحق من العام الجاري تستضيف دبي أيضاً النسخة الثامنة عشر لواحدة من أهم الفعاليات العالمية في القطاع، وهي معرض دبي للطيران الذي يجمع تحت مظلته أبرز الجهات الفاعلة على المستوى العالمي في القطاع، إلى جانب القادة والشخصيات البارزة في مجالات الطيران، والفضاء، والدفاع لاستعراض أحدث الحلول المبتكرة، ومشاركة الأفكار، ومناقشة التوجهات الحالية والمستقبلية التي ترسم ملامح مستقبل هذه القطاعات. ومع تركيز القطاع والمنطقة على تطوير مفهوم النقل الجوي الذاتي القيادة ووضعه على قائمة أجندتها يواصل معرض دبي للطيران في نسخته لهذا العام تعزيز هذا الزخم وترسيخ مكانة دبي الرائدة في هذه السوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27wxuy8d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"