عادي
بطاقة استيعابية تقارب 900 رأس في الساعة

بلدية دبي تُجهّز مقاصبها بأحدث المُعدّات استعداداً للأضحى المبارك

20:09 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت بلدية دبي، جاهزية مقاصبها لتلبية طلبات المتعاملين خلال عيد الأضحى المبارك، بتنفيذ خطة صيانة متكاملة وتجهيزها بكل الوسائل التي تضمن تقديم الخدمات بمرونة وسرعة وسلامة عالية، وإتاحة طلب المواشي وشرائها وتجهيزها وتوصيلها إلى المنزل، عبر التطبيقات الذكية، من دون الحاجة للحضور إلى المقصب، ضمن جهود البلدية لتلبية احتياجات المتعاملين وتقديم خدماتها لهم وفق أعلى معايير الجودة والصحة والسلامة.

وخصصت البلدية 4 مقاصب مزودة بأحدث الوسائل في الإمارة لتلبية الطلب خلال العيد، تقارب طاقتُها الاستيعابية مجتمعةً 900 رأس من المواشي في الساعة، وهي: القصيص 282 رأساً، والعيد السريع بمنطقة القصيص 300 رأس، والقوز 125 رأساً، والليسيلي 105 رؤوس، وحتا 82 رأساً.

وأكد عادل الكراني، مدير إدارة خدمات الصحة العامة بالإنابة، حرص البلدية على تجهيز مقاصبها بأحدث الأدوات والتجهيزات والمعدّات التي تراعي المعايير الصحية المُعتمدة عالمياً، لتقديم أفضل الخدمات ذات الجودة العالية وأسرعها للمتعاملين، طيلة أيام العيد المبارك، ملتزمةً بتوفير أقصى شروط الصحة العامة في تقديم الأضاحي المُجهزة في بيئة نظيفة وآمنة صحياً، بما يكفل سلامة أفراد المجتمع وأسرهم، ويعزز جودة الحياة والرفاهية لجميع سكان إمارة دبي وزوارها.

وقال «نفذت بلدية دبي خطة شاملة ومتكاملة ضمت أعمال صيانة وقائية وتحسينية، وتوسعة لزيادة السعة الاستيعابية للمقاصب، بهدف ضمان سير عمليات المقاصب بكفاءة عالية وتقديم تجربة متميزة للمتعاملين وتقليل الوقت والجهد عليهم».

وشملت أعمال الصيانة، توسعة مقصب حتا لزيادة طاقته الاستيعابية بمقدار الضعف، إضافةً إلى تنفيذ أعمال صيانة وقائية وتحسينية في مقصبي القوز والقصيص، فضلاً عن إجراء تعديلات على خطوط الإنتاج لزيادة الطاقة الاستيعابية وتسريع عملية تجهيز الأضاحي، وصيانة معدات المقاصب، لتقليل ساعات انتظار المتعاملين خلال العيد. كما عقدت ورشاً تدريبية لعمال المقاصب، لضمان تطبيق الممارسات الصحية والسليمة في المقاصب.

تطبيقات ذكية

وتتعاون المقاصب مع 8 تطبيقات ذكية معتمدة، لشراء الأضاحي وتوصيلها، حيث تتيح هذه التطبيقات خدمات متنوعة تلبّي طلبات المتعاملين، وفق احتياجاتهم وتفضيلاتهم من الأضاحي المُجهزة في مقاصب البلدية، وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، وتوصيلها لمنازلهم بسرعةٍ وكفاءةٍ، فضلاً عن التنسيق مع التطبيقات لمنح خصومات خلال العيد للمستخدمين.

أوقات العمل في العيد

وحددت البلدية ساعات عمل المقاصب خلال عيد الأضحى، لتكون في يوم وقفة عرفة من السابعة صباحاً، وحتى الرابعة عصراً في مقاصب القصيص والقوز والليسيلي، ومن السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءً، في مقصب حتا. وفي جميع المقاصب خلال أول وثاني وثالث أيام العيد من السابعة والنصف صباحاً حتى الرابعة عصراً، وفي اليوم الرابع من السابعة صباحاً حتى الثانية ظهراً، في مقاصب القوز والليسيلي وحتا، ومن السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً في مقصب القصيص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nkhdyeaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"