عادي

«جرائم» نجوم بالملاعب الأوروبية.. تهديد بالقتل وهروب من السجن

23:40 مساء
قراءة 3 دقائق
«جرائم» نجوم بالملاعب الأوروبية.. تهديد بالقتل وهروب من السجن

أعلن نادي مانشستر يونايتد، عن وجود مهاجمه ميسون جرينوود ضمن قائمة لاعبي الفريق خلال الموسم الجديد، رغم ابتعاده عن الملاعب منذ يناير 2022 بسبب اتهامات في قضية الاعتداء على خطيبته، وهي القضية التي انتهت بإسقاط التهم في فبراير الماضي.

ووسط تحفظ جماهير مانشستر يونايتد على استمرار جرينوود مع الفريق، ظهرت أزمة جديدة تواجه زميله البرازيلي أنتونيو، بعدما أبلغت زوجته السابقة عن تهديده لها بالقتل.

وقالت جابرييلا كافالين، في تصريحات تلفزيونية، إن أنتوني اعتاد خلال علاقتهما ضربها ومعاملتها بعنف، وإن تلك الأحداث وقعت خلال وجودهما في البرازيل موطنهما، وهولندا حين كان يلعب في صفوف أياكس، واستمرت في إنجلترا بعد انتقاله إلى صفوف مانشستر يونايتد.

وكشفت جابرييلا كافالين أن أنتوني اعتدى عليها بالضرب ليتسبب في إجهاضها، وهي التجربة الأكثر إيلاماً في حياتها، حيث خضعت لعملية استمرت 30 ساعة، لإخراج الجنين من أحشائها.

كما تحدثت عن واقعة ضرب أخرى، وقعت في إنجلترا، حيث ظل يضربها حتى شعر أن جراحها عميقة، واستدعى أحد موظفي نادي مانشستر يونايتد، الذي تولى الاعتناء بها واستعان بطبيبين في المنزل، مشيرة إلى أن إصاباتها احتاجت إلى 40 غرزة لتقطيبها.

وأضافت أنها حاولت مغادرة المنزل، إلا أن أنتوني أبقاها محتجزة لعدة ساعات وحطم هاتفها وحقيبة سفرها، مؤكداً أنها لن تخرج من منزله قبل التأكد من عدم وجود أي دليل يوثق اعتدائه عليها، ولم يتركها ترحل إلا حين اتصلت والدته بطبيبه الخاص، الذي وصل إلى المنزل في الثالثة والنصف بعد منتصف الليل، وحاول تهدئته، وفقاً لصحيفة ريكورد.

وقالت جابرييلا كافالين إنها تعتزم السفر إلى إنجلترا مع محاميها والبدء في ملاحقة أنتوني، موضحة: «سأذهب بالأدلة، ولو احتاج الأمر سأبحث عن الشهود، وأعود إلى النادي للبحث عن الموظف الذي اتصل بالأطباء، سنراجع كاميرات المراقبة، سأفعل كل ما يتطلبه الأمر لملاحقته قضائياً».

وتابعت: «أنا ذاهبة إلى إنجلترا لأتهمه بالاعتداء والفشل في المساعدة والحبس القهري والإيذاء النفسي، وكل ما فعله بي».

اعتقال عيسي ديوب مدافع فولهام

أنتوني ليس اللاعب الوحيد في إنجلترا الذي يواجه أزمة قضائية، فقد اعتقلت السلطات الفرنسية عيسي ديوب، مدافع فريق فولهام الإنجليزي، على خلفية إبلاغ زوجته عن تهديده لها بالقتل. وتواجد ديوب في أحد فنادق مدينة تولوز، قبل أن تداهم غرفته الشرطة، وتصطحبه إلى أحد أقسام الشرطة، لبدء التحقيق في اتهامات زوجته له، وفقاً لصحيفة لا ديبيش.

وأوضحت زوجة اللاعب في بلاغها للشرطة، وجود خلافات مادية بينهما، وأنهما يسيران في إجراءات الطلاق منذ أشهر، وأثناء شجارهما المتكرر، هددها عيسى ديوب بالقتل أكثر من مرة. وأبلغت زوجة ديوب الشرطة منذ أسبوع عن تلقيها تهديدات القتل، لكن المحققين اضطروا للانتظار بسبب إقامة اللاعب في لندن، حيث يتواجد نادي فولهام، وفور وصوله إلى مدينة تولوز، صدرت الأوامر بالقبض عليه.

وأشارت وسائل الإعلام الفرنسية إلى أن عيسى ديوب لم ينكر ما ذكرته زوجته في بلاغها، إلا أنه تمسك بأنه عباراته كانت للتعبير عن غضبه ولا يقصد بها أي نية لإيذاء زوجته بالفعل. وأصدر نادي وست هام بياناً أكد خلاله متابعة القضية والتواصل مع ممثلي اللاعب للوقوف على مستجدات التحقيقات.

كوينسي بروميس في السجن

وأصدرت محكمة هولندية حكماً بسجن كوينسي بروميس، مهاجم منتخب هولندا السابق، لمدة 18 شهراً، بتهمة طعن ابن عمه.

ويواجه بروميس الذي تزامل مع أنتوني في نادي أياكس، قضية أخرى هي محاولة تهريب 1360 كيلوجراماً من المخدرات إلى هولندا، والتي من المنتظر محاكمته فيها خلال الفترة المقبلة، بحسب شبكة إي إس بي إن.

وأعرب القاضي عن استيائه من تجاهل كوينسي بروميس حضور جلسة محاكمته أو محاولة إبداء الأسف لارتكابه الجريمة، حيث يوجد حالياً في روسيا، التي لا توجد بينها وبين هولندا اتفاقية لتسليم المجرمين. كما أن بروميس غير مضطر للسفر لدول أوروبية أخرى، كون نادي سبارتاك موسكو لا يشارك في المنافسات الأوروبية بسبب استبعاد الأندية الروسية من تلك المسابقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz4dxfa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"