عادي

رسمياً.. مانشستر يونايتد يحسم مصير مدربه تن هاغ

14:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تين هاج
لندن ـ (أ ف ب)
مدّد المدرب الهولندي إريك تن هاغ عقده مع مانشستر يونايتد حتى عام 2026، بحسب ما أعلن النادي الإنجليزي الخميس.
وفي ظل التكهنات حول مستقبل تن هاغ الذي أخفق في قيادة اليونايتد إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيستمر الهولندي في ملعب أولد ترافورد بعد أن قاد «الشياطين الحمر» إلى لقب الكأس المحلية.
ويأتي التجديد بعد أشهر من الجدل حول مصير تن هاغ مع «الشياطين الحمر»، وقال المدير الفني الهولندي: «سعيد للغاية بالوصول إلى اتفاق مع النادي على استمرار العمل سوياً.. علينا أن نكون واضحين بأنه يبقى الكثير من العمل الشاق للوصول إلى المستويات المتوقعة لمانشستر يونايتد، ما يعني المنافسة على الألقاب».
وانتهى الموسم الثاني لتن هاغ (54 عاماً) مع «الشياطين الحمر» بشكل جيد، بعدما قادهم للفوز في نهائي الكأس بمواجهة الجار اللدود مانشستر سيتي، بطل الدوري، بهدفين لهدف.
لكن فترة الاستعداد للمباراة في ويمبلي هيمنت عليها أحاديث حول مستقبل تن هاغ، بعدما ذكر تقرير أنه ستتم إقالته من قبل المالك المشارك الجديد ليونايتد، جيم راتكليف، بغض النظر عن النتيجة.
واحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري، وهو أدنى مركز له منذ عام 1990، كما خرج من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأصبح تن هاغ خامس مدرب دائم ليونايتد منذ نهاية حقبة مدربه الأسطوري السير الاسكتلندي أليكس فيرجسون عام 2013، بعد مواطنه الأخير ديفيد مويس، والهولندي لويس فان جال، والبرتغالي جوزيه مورينيو والنرويجي أولي غونار سولشاير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tnb9mmu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"