عادي

كل ما تريد معرفه عن حجز مواقف السيارات في مطار دبي

23:57 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي: «الخليج»

يمكن حجز موقف للسيارة في مطار دبي، يوم السفر، ومن الممكن أن يصل الحجز لمدة 12 شهراً قبل تاريخ السفر ومن خلال الحجز المسبق. ويمكن تعديل معلومات حجز الموقف خلال 24 ساعة قبل وقت الدخول إلى مواقف السيارات من خلال «إدارة حجوزاتي» في الموقع الالكتروني. ولا يمكنك تعديل حجز خلال 24 ساعة من بدء الحجز. وفي حالة التقصير من إلغاء الحجز قبل 24 ساعة من بدء الحجز، فلن يتم استرداد قيمة الحجز.

وجميع الحجوزات لن يتم استرداها، بغض النظر عن استخدام او عدم استخدام الحجز وبغض النظر عن اي ظرف من الظروف المحيطة باستخدام او عدم استخدام الحجز مثال، أحوال الطقس الجوية، أو الازدحام المروري، أو غيرها.

كيف يتم احتساب أجرة المواقف؟

يتم تسعيرة مواقف السيارات لكل ساعة أو جزء منها. ولا يتم احتساب عدد الأيام (فترة 24 ساعة) عند الحجز المسبق وذلك على أساس الأوقات التي يتم تحديدها عند إجراء الحجز. ومع ذلك، فإذا تغير وقت الدخول والخروج الفعلي فإن الوقت الفعلي في موقف السيارات يمتد إلى ساعة أخرى (أكثر من المحجوز).

هل تتغير أسعار مواقف السيارات؟

يتم تعديل أسعار المواقف وتكون خاضعة للتغيير. كما ان عرض الأسعار يكون صالحا فقط وقت الحجز.

لماذا تختلف أسعار الحجز المسبق احياناً عن الأسعار في الموقع؟

يستفيد العملاء عادةً من الحجز المسبق والذي يمكنهم من الحصول على عروض مميزة ليست متوفرة للذين يأتون في الموقع.

ما هي طرق الدفع المقبولة؟

يتم قبول بطاقات الفيزا والماستر كارد عبر الانترنت.

هل هناك أي رسوم لحجز أماكن لوقوف السيارات؟

لا يتم تطبيق أي رسوم على الحجز او البطاقات الائتمانية، كما لا يوجد أي رسوم مخفية يتم تطبيقها.

هل يمكنني التعديل أو الإلغاء في حال تغيرت خطة سفري؟

يمكن تعديل أو إلغاء الحجز لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل وقت الوصول إلى موقف السيارات باستخدام ميزة إدارة الحجز عبر الإنترنت. وبحسب الرغبة في التعديل أو الالغاء، سيتم تعديل الرسوم أو ردها.

ماذا في حال رغب المسافر في إحضار مركبة أخرى عن التي تم الحجز بها؟

يجب تعديل تفاصيل السيارة في قسم إدارة الحجز.

ماذا يتوجب على فعله عند الوصول لموقف السيارات؟

اطبع الرسالة التأكيدية على البريد الالكتروني او على الجوال. قم بمسح الرمز QR للتأكيد عبر جهاز اعطاء التذاكر. هذا سيمنحك حق الدخول. اتبع اللوحات الارشادية للوقوف في المكان المخصص. يوجد مواقف مخصصة للعملاء لكل موقع من مواقف السيارات. ومع ذلك يمكن للعملاء الذين قد حجزوا مسبقاً ايقاف مركباتهم في الساحات المفتوحة داخل مواقف السيارات. وفي حال قمت بطلب غسيل السيارة مسبقاً، يجب عليك ايقاف مركبتك في منطقة الحجوزات المسبقة الخاصة بغسيل السيارات.

ماذا يحدث عندما أعود من رحلتي؟

قم بطباعة رسالة تأكيد الحجز عبر البريد الالكتروني او على جوالك. في حال تجاوزت الفترة الزمنية المحجوزة مسبقاً، الرجاء الذهاب إلى جهاز دفع اجرة المواقف الذاتي لدفع الرسوم الاضافية وذلك قبل الخروج. قم بمسح رمز QR في جهاز الخروج والذي سيمنحك الخروج. في العديد من الحالات، ستقوم كاميرا ANPR بقراءة لوحة المركبة الخاصة بك، عندها سيقوم النظام بالتعرف على انك حاجز مسبقاً، وفتح بوابة الخروج بدون الحاجة إلى مسح رمز QR الخاص بك. ومع ذلك وفي حال عدم قراءة كاميرال ل ANPR لوحة المركبة الخاصة بك بشكل صحيح، يجب عليك مسح رمز QR عند جهاز الخروج.

ماذا علي القيام به في حال عدم فتح بوابة الدخول وذلك باستخدام الرمز QR؟

قم بالضغط على زر التذاكر في جهاز بوابة الدخول واخذ تذكرة وقوف السيارة وذلك للتمكن من الدخول لساحة المواقف. اوقف مركبتك في المنطقة المحددة للمواقف المحجوزة مسبقاً. وعند عودتك، قم بزيارة مكتب خدمة العملاء بالقرب من المخرج، وقدم ايصال تأكيد الحجز الى المسؤول للتحقق من صحة تذكرة الوقوف للسماح لك بالخروج

هل هناك أي قيود على نوع السيارة التي يمكنني إحضارها؟

بعض مواقف السيارات، وخاصة متعددة الطوابق، غير قادرة على قبول المركبات الكبيرة، يمكن العثور على هذه المعلومات من خلال الضغط على اسم موقف السيارات الفردي في صفحة اختيار منتجات مواقف السيارات.

ماذا علي ان افعل في حال لم يعمل محرك سيارتي؟

توجه إلى أقرب نقطة خدمة عملاء او مكتب المواقف. في حالة احتياجك لتشغيل المحرك، سيقوم الموظف لدينا بتجهيز اللازم. يجب على العميل التوقيع على نموذج إخلاء المسؤولية قبل استلام كيبل تشغيل البطارية.

ماذا يحدث في حال تغيرت رحلة العودة الخاصة بي؟

في حال تم تأجيل رحلتك، وقد تجاوزت مدة حجزك المسبق، سوف تدفع قيمة الوقت الاضافي. سيتم احتساب القيمة الاضافية في التعريفة قبل مغادرتك. عند أقرب جهاز دفع أجرة المواقف قم بمسح الرمز QR لدفع القيمة الإضافية.

هل يمكنني تمديد فترة الحجز في حال قد بدأ؟

نعم، يمكن تمديد وقت الحجز بمجرد دخولك إلى موقف السيارات شريطة إلا يكون قد تجاوزت وقت حجزك المسبق. في حال تجاوزت وقت حجزك المسبق يجب عليك دفع المبلغ الاضافي قبل الخروج.

رسوم حجز المواقف

الأجرة اليومية 100 درهم في المبنى رقم 2 و3، و75 درهماً في المبنى رقم 1.

ويمكن للعملاء الاستفادة من المواقف المجانية للسيارات في مطار المكتوم الدولي في كل من منطقة القادمين والمغادرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3e2uafsx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"