عادي

إطلاق بطولة «أبوظبي إكستريم» في أسبوع التحدي

21:33 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية «IVSM»، إطلاق بطولة «أبوظبي إكستريم» «ADXC»، الفعالية المبتكرة والفريدة من نوعها في عالم الرياضات القتالية في أبوظبي خلال أسبوع أبوظبي للتحدي، المقرر في أكتوبر المقبل.

تهدف البطولة إلى وضع معايير جديدة لرياضتي الجوجيتسو والجرابلنج لمزجهما بعضهما بعضاً وإخراج منتج جديد يمتلك كل عناصر الجاذبية والإثارة والمتعة للممارسين والمتابعين وعشاق الفنون القتالية، مع توفير فعاليات ترفيهية غير مسبوقة، والارتقاء بالمنافسات إلى آفاق جديدة، علماً بأن المنافسات ستقام في قفص مخصص للنزالات.

جاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق أنانتارا القرم الشرقي، بحضور نخبة من كبار الشخصيات والنجوم، وهم عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو رئيس مجلس إدارة شركة الرؤية العالمية للاستثمار IVI، وسعود الحوسني وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وطارق البحري المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية IVSM، ورودريجو فاليريو مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP (الشريك الفني) للبطولة، وأساطير الفنون القتالية ليو فييرا، وبراوليو إستيما، وماكينزي ديرن، وأندريه جالفاو، وجوليو سيزار، وأنجيليكا جالفاو.

وقال عبد المنعم الهاشمي: «نفخر بإطلاق بطولة (إكستريم أبوظبي) الفريدة من نوعها، وهي تمثل هدية أبوظبي لعالم الفنون القتالية، حيث تستقطب عشاق هذا النوع من الرياضات من مختلف أنحاء العالم مجدداً إلى أبوظبي بصفتها عاصمة الفنون القتالية العالمية، كما تعكس الفعالية التزام دولة الإمارات بدعم الرياضة وأبرز الرياضيين في العالم، وتسعى البطولة لإحداث تأثير غير مسبوق في القطاع من خلال فتح آفاق جديدة وتعزيز مكانة أبوظبي الرائدة في مجال الرياضات القتالية».

وأضاف: «بطولة أبوظبي إكستريم، لتكون موعداً جديداً للنجاح والتميز في عاصمة الرياضة، نرحب بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ونشكرهم على الشراكة المثمرة معنا في كل المناسبات. دائماً نقدم الجديد.. والبطولة ستكون حديث العالم عندما تنطلق من أبوظبي وتجمع تحت مظلتها كل النجوم والأبطال في مختلف العواصم العالمية، المهمة لن تكون سهلة ونتمنى التوفيق للجميع».

وتشهد الفعالية تنظيم 13 جولة بين أدوار تمهيدية ونهائيات مشوقة، حيث تجمع نخبة نجوم الجوجيتسو والجرابلنج من جميع أنحاء العالم، ومن المقرر اتباع عملية اختيار شاملة للرياضيين المشاركين، مع مراعاة تصنيفهم في جولة أبوظبي جراند سلام العالمية، وأدائهم في الفعاليات القارّية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو المرموقة.

وتتضمن البطولة إقامة منافسات «سوبر فايتس» يتراوح عددها بين 12 و16 نزالاً، ويتألف كل نزال من 3 جولات، وتمتد كل جولة ل 3 دقائق، كما طورت البطولة مجموعة من القواعد المبتكرة التي ترتكز على التميز في الاستراتيجيات القتالية بعيداً عن المعايير التقليدية، ما يسهم في إرساء بيئة تدفع الرياضيين إلى مواصلة تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtn2b35j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"