عادي

30 مشروعاً مبتكراً تتنافس في «هاكاثون البيئي» برأس الخيمة

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة ال «هاكاثون البيئي» تحت شعار «الاستدامة البيئية»، ضمن برامج الجمعية لدعم مبادرات عام الاستدامة 2023 بالدولة، واستعداداتها لمؤتمر الأطراف «COP28».

وشهد الهاكاثون إقبالاً كبيراً من المهتمين بالتحديات البيئية والاستدامة من كافة أنحاء الدولة من المؤسسات، وأفراد المجتمع من الشباب والمبرمجين وطلبة المدارس والجامعات وهواة التقنيات الواعدة، ما يعكس الوعي بأهمية المحافظة على البيئة ومواجهة تحدياتها.

وتم تقديم أفكار ومشاريع مبتكرة من قبل المشاركين الذين يدركون أن المحافظة على البيئة هي تحد حقيقي يجب مواجهته بشكل جماعي وجمعت هذه المشاريع الابتكارية بين التكنولوجيا والاستدامة البيئية.

وبناء على التقييم الذي تم إجراؤه في «هاكاثون البيئي» تم اختيار أكثر من 30 مشروعاً مبتكراً للتنافس على 3 مراكز، حيث حصل على المركز الثالث «مشروع الألياف الطبيعية» حول استخدام الألياف الطبيعية كبديل للألياف الصناعية الصديقة للبيئة، للتقليل التلوث البيئي. بينما حصل على المركز الثاني «مشروع منظف الألواح الكهروضوئية» حول نظام تنظيف الألواح الشمسية مبني على تقنية الإنترنت، لتحسين أداء الألواح الشمسية. والمركز الأول حصل عليه «مشروع إنتاج الهيدروجين من نفايات الطعام» حول طرق علمية في تحليل النفايات وإنتاج الهيدروجين الذي يحل محل الوقود الأحفوري في الصناعات المختلفة و وقدرته على تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ayxsuap

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"