عادي

القوة الجوية والزوراء في كلاسيكو عراقي جديد

11:19 صباحا
قراءة دقيقتين
القوة الجوية والزوراء في كلاسيكو عراقي جديد
بغداد: زيدان الربيعي
فرض فريق الصناعة، التعادل على مستضيفه فريق نفط الوسط بنتيجة 1-1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب كربلاء الدولي في افتتاح مباريات الجولة الـ33 من منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.
ورفع نفط الوسط رصيده إلى 36 نقطة في المركز 16، بينما رفع الصناعة رصيده إلى 27 نقطة في الموقع 19.
وتتواصل، السبت، مباريات الجولة ذاتها من منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بإقامة 5 مباريات في بغداد والمحافظات أهمها كلاسيكو العراق بين القوة الجوية والزوراء، حيث يلتقي فريق الديوانية الذي هبط بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل مع ضيفه فريق نوروز على ملعب الزوراء في العاصمة بغداد، الديوانية يحاول تأكيد حضوره عبر تحقيق نتيجة جيدة، بينما نوروز يسعى للظفر بنقاط المباراة من أجل تحسين موقعه في الترتيب.
وسيكون ملعب الشعب الدولي في بغداد مسرحاً لمواجهة فريق الحدود مع ضيفه فريق كربلاء في مباراة متكافئة وخاضعة لكل التوقعات.
ويشهد ملعب كربلاء الدولي مباراة فريق القاسم مع ضيفه فريق دهوك، إذ يحاول القاسم الفوز بالمباراة من أجل الهروب إلى الأمام من مواقع الخطر، بينما يسعى دهوك إلى تعويض خسارته القاسية في الجولة الماضية أمام النجف 2 – 4.
ويتقابل فريق نفط ميسان مع ضيفه فريق الكهرباء على ملعب ميسان الأولمبي، حيث يطمح الفريقان إلى خطف نقاط المباراة من أجل التقدم إلى موقع أفضل بين فرق الصدارة الثمانية.
آخر مباريات اليوم وأهمها هو كلاسيكو العراق الذي سيحتضنه ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد بين فريق القوة الجوية وضيفه فريق الزوراء، حيث يسعى القوة الجوية إلى تحقيق الفوز من أجل القفز إلى الصدارة وانتزاعها من المتصدر فريق الشرطة حتى ولو بشكل مؤقت، بينما فريق الزوراء الذي يقف بالمركز الثالث وبفارق 8 نقاط عن منافسه القوة الجوية، فيحاول جاهداً تحقيق الفوز من أجل إعادة الثقة لجمهوره بعد خسارتين متتاليتين أمام الكهرباء والطلبة.
من جانب آخر، قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم مشاركة الحكم الدولي المساعد السابق «حسين تركي مطلك» ضمن طاقم حكام مباراة فريقي القوة الجوية والزوراء لتكون اعتزالية وتكريماً لجهوده ومشواره التحكيمي المميز ونهاية لرحلته التحكيمية التي استمرت لمدة ثلاثة عقود، قاد خلالها ببراعة ونجاح العديد من المباريات الدولية والمحلية، وكان ضمن النخبة الآسيوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vs7ncup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"