عادي
تعتزم دراسة الاقتصاد والعلوم السياسية

الأولى على «التكنولوجيا التطبيقية» لـ «الخليج»: التوازن أهم عوامل النجاح

16:35 مساء
قراءة دقيقتين
أروى عوض علي حسين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكدت الطالبة الإماراتية أروى عوض علي حسين الأولى على مسار ثانوية التكنولوجيا التطبيقية التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بفرعها في أبوظبي بمعدل 99.9، أن التوازن بين الدراسة وممارسة الهوايات، والحياة الاجتماعية المتمثلة في قضاء وقت مع أفراد الأسرة أهم وأبرز عوامل النجاح.

ورفعت أروى الشكر للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات على توفير المنظومة التعليمية المتكاملة المتمثلة بالمدارس المجهزة، والكوادر التدريسية وفقاً لأعلى المعايير العالمية، قائلة «نسبياً لا أمتلك من المفردات التي تساعدني على إيفاء القيادة الرشيدة للدولة حقها، ولكن بداخلي أنوي وأعتزم بكل إصرار أني سأبذل قصارى جهدي للمساهمة في رفع علم الدولة في مختلف المحافل الدولية».

ولفتت إلى أنها كانت توزع ساعات الدراسة باحترافية على مدار أيام الأسبوع، حيث كانت تركز جهدها للتركيز بشكل كبير خلال ساعات الدراسة في المدرسة، والاكتفاء بساعة واحدة فقط للمراجعة في المنزل، فضلاً عن أنها كانت تخصص 4 ساعات للدراسة في أيام عطلة نهاية الأسبوع، وذلك للتمكن من مراجعة كافة الدروس على مدار الأسبوع وحل الاختبارات لتقوية الذات.

وأوضحت أنها تعتزم الالتحاق بجامعة نيويورك أبوظبي لدراسة تخصص اقتصاد وعلوم سياسية، حيث تود أن تعمل كسفيرة لدولة الإمارات، أو تعمل في منظمة الأمم المتحدة، نظراً لأنها تحب العمل السياسي والاقتصادي.

وأضافت أنها ستتجه للدراسة في جامعة نيويورك أبوظبي للاستفادة من المنح التي يوفرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، للمتفوقين للالتحاق بأي من التخصصات، وسأعمل على تطوير نفسي وذاتي لتمثيل دولتي الحبيبة بأفضل الصور على مستوى العالم، وخلال التعامل مع مختلف الثقافات.

وبينت أن خبر تصدرها المركز الأول بلغها من إحدى صديقاتها التي اطلعت على متداول على مواقع صفحات التواصل الاجتماعي، نظراً لأنها لم تكن تتوقع أن تحصل على هذا المركز.

وأكدت أن أبرز عوامل النجاح كانت والدتها التي بذلت قصارى جهدها لتهيئة الجو المناسب للدراسة، فضلاً عن أبناء دفعتها اللاتي جمعتهن صداقة رائعة محفزة على المزيد من المثابرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k8cm3ap

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"