عادي

مشاريع «بيت الخير» تسعد المحتاجين في عيد الأضحى

13:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جمعية بيت الخير

دبي:«الخليج»

تسعى جمعية «بيت الخير» لإسعاد الأسر المواطنة الأقل دخلاً في الأعياد والمناسبات، عبر برنامجها المجتمعي «فرحة» الذي يشكل قيمة مضافة لما تقدمه الجمعية للأسر المسجلة في قاعدة بياناتها، والأسر أو الحالات التي تحتاج إلى دعم طارئ يعزز قدرتها على مواجهة أوضاعها المعيشية، في ظل تدنّي دخلها لسبب أو لآخر.

ويقدم برنامج فرحة دعماً خاصاً للأسر بمنسبة العيد، بمشروع الأضاحي السنوي الذي يعنى بإحياء شعيرة الأضحية، وذبح الأضاحي وتوزيع لحومها داخل الدولة، بالتعاون مع المقاصب المعتمدة، وفق أفضل المعايير الصحية والبيئية، فضلاً عن مشروع العيدية الذي يوزع هدايا نقدية على أبناء الأسر الأشد احتياجاً، عيدية ينعموا بها لتسعدهم خلال أيام العيد، بالإضافة إلى تنشيط المشاريع المستمرة والموازية التي تعزز معاش الأسر.

وأعلن عابدين طاهر العوضي، مدير الجمعية أن «بيت الخير» سوف تذبح 2000 أضحية، بقيمة إجمالية بلغت مليوناً و300 ألف درهم، من المتوقع أن توزّع لحومها خلال أيام العيد على نحو 5 آلاف أسرة وحالة محتاجة. والجمعية وزعت حتى الآن مليوناً و321 ألفاً و900 درهم، ضمن مشروع العيدية، استفادت منه 928 أسرة، فضلاً عن توزيع الدعم النقدي الذي تقدمه الجمعية للأسر المواطنة المسجلة شهرياً، تعزيزاً لأوضاعها المعيشية خلال أيام العيد، وتصل قيمته الشهرية إلى مليون و400 ألف درهم، تستفيد منها 937 أسرة أيتام وأصحاب الهمم. كما سارعت الجمعية إلى تلبية طلبات المساعدة الطارئة للمعسورين وذوي الأوضاع الإنسانية والعجز المالي الذي يتهدد استقرارهم المعيشي بما قيمته 3 ملايين و100 ألف، لينعموا بأجواء العيد بسعادة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/thutk3kr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"