عادي

«إس أند بي» ترفع تصنيفات «إعمار العقارية»

20:35 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أحمد البشير

رفعت وكالة «ستاندرد أند بورز» التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة «إعمار العقارية» من درجة «BBB-» إلى درجة «BBB» مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة، بفضل أدائها القوي وميزانيتها العمومية الجيدة. وتعكس النظرة المستقبلية توقعات الوكالة بأن تستمر «إعمار» في تحقيق أداء تشغيلي قوي خلال العامين 2023 و2024.

وقالت الوكالة إن قطاع العقارات المحلي في دبي يشهد طلباً قوياً وتحسناً في الأسعار، مما يساعد «إعمار العقارية» في الحفاظ على مقاييس ائتمانية أقوى. وتستفيد شركة «إعمار العقارية» من الاتجاهات الإيجابية في قطاع العقارات بدبي، إذ تعد أكبر مطور عقاري، حيث استفادت بنجاح من سمعتها القوية، فقد سلمت أكثر من 60 ألف وحدة على مدار تاريخها.

ومع وجود حوالي 28500 وحدة قيد التطوير (بما في ذلك المشاريع المشتركة)، والتي تم بيعها مسبقاً بنسبة 98%، ستحافظ شركة «إعمار العقارية» على مكانتها القوية في السوق، وستستحوذ على الجزء الأكبر من الاهتمام المتجدد من المشترين الدوليين في العقارات بدبي.

وفي سياق متصل، رفعت «إس أند بي» التصنيف الائتماني لشركة «إعمار مولز» من «BBB-» إلى «BBB» مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة. وقالت الوكالة إن الشركة تستفيد بشكل كبير من النشاط الذي يشهده اقتصاد دبي، بالإضافة إلى كونها شركة تابعة لمجموعة «إعمار».

وتتوقع الوكالة أن تحقق «إعمار مولز» نمواً في الإيرادات بحوالي 3% إلى 4% مع تحسن في هوامش أرباحها خلال الفترة بين العامين 2023 و2024.

وأظهرت الشركة أداءً قوياً في عام 2022، حيث تجاوز الإقبال السنوي على مراكزها التجارية بشكل طفيف مستويات ما قبل جائحة «كوفيد-19» عند 137 مليون زائر، وتحسن الإشغال بنسبة 96% في نهاية مارس 2023، مقارنة ب 93% في مارس 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw6nvp3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"