عادي

امرأة تهدد مسيرة مبابي الكروية.. من هي فايزة العماري؟

17:04 مساء
قراءة 3 دقائق
1

لا تزال الاتهامات تلاحق فايزة العماري، والدة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، بتعطيل مسيرته الكروية، وتمسكها بجمع أكبر قدر من المال من اللاعب دون الاهتمام بمسيرته الرياضية.

وتتولى فايزة العماري مفاوضات ابنها مع الأندية، وهي صاحبة التأثير الأكبر على قرارات النجم الفرنسي الشاب؛ إذ كانت وراء تمديد تعاقده مع ناديه الحالي في صيف 2022، كما أنها دخلت في مفاوضات مع ريال مدريد قبل أن يقرر كيليان البقاء.

وفي تصريح سابق ل كيليان مبابي عن والدته، قال: «هي كل شيء، هي أول من قال لي أنت تستطيع.. أنت مختلف».

طمع أم إدارة؟

الاتهامات لوالدة مبابي بالتحكم في مصيره مستمرة منذ سنوات، لكن وجهتها هذه المرة صحيفة EL DEBATE الإسبانية، موضحة أن مشكلة صفقة انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد تتمثل في سماح اللاعب لوالدته بتوجيه مسيرته الرياضية.

وقالت الصحيفة، إن «فايزة العماري والدة مبابي حصلت بالفعل على 500 مليون لكيليان في ست سنوات، لكن رغم ذلك ليس لديها أي فكرة عن كرة القدم، أو الرموز، أو احترام الأندية، أو الاحتفاظ بكلمة معينة».

وتابعت الصحيفة: «ما تحققه فايزة العماري هو أنها تجعل مبابي يفقد مكانته على الصعيد العالمي، إذا لم يغادر باريس سان جيرمان هذا الصيف أو الصيف المقبل، فسوف يتراجع تدريجيّاً مع خطر أن يصبح مثل نيمار، بل أصغر من ذلك بكثير».

وأشارت إلى أن باريس سان جيرمان يرغب في انتقال مبابي إلى ريال مدريد مقابل 200 مليون يورو، لكن المشكلة تكمن في إصرار والدته على الحصول على 60 مليون يورو في يوليو/تموز الجاري كمكأفأة ولاء حتى لو رحل اللاعب.

وتزامن ذلك مع التصريحات التي ترددت مؤخراً من بعض وكلاء اللاعبين، أنه «لو كان مبابي سمح لنفسه بأن يعمل مع وكيل حقيقي، أو من قبل محاميه فيرهوسن، لكان اليوم يلعب مع ريال مدريد ولديه بالفعل دوري أبطال أوروبا واحد على الأقل وكرتان ذهبيتان».

هجوم وكيل أعمال أشرف حكيمي

هاجم الأرجنتيني أليخاندرو كامانيو، وكيل أعمال المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، الجزائرية فايزة العماري والدة كيليان مبابي، خلال مقابلة خاصة مع يومية «آس» الإسبانية.

ويرتبط حكيمي (24 عاماً) مع مبابي بعلاقة صداقة قوية، فهما زميلان منذ سنوات في فريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، لكن يبدو أن هناك أموراً تحدث قد تعكر صفو الصداقة، حسب تصريحات كامانيو.

وأنشأت فايزة العماري شركة وكالة أعمال مؤخراً، وأصبحت وكيل أعمال مبابي، وقال كامانيو، إنها تحاول جذب حكيمي إلى شركتها، مستغلة صداقة نجلها مع النجم المغربي، قائلاً: «يبدو لي أن هذا عدم احترام للمهنة».

وأضاف: «أشرف جزء من عائلة شركتنا وهو مقتنع بالمشروع.. كونك والدة لاعب كرة قدم لا يكفي ولا يعني أنكِ تحظين بمؤهلات وكيل الأعمال، إنها تستغل كونها والدة لاعب رائد في اللعبة لتتدخل في السوق».

وأضاف كامانيو: «علاقة أشرف ومبابي قوية، ونحن نعلم ذلك ونحترمه، لكن في نفس الوقت بيئة مبابي تعج بالتسريبات، شركة السيدة العماري لا تمتلك لاعبين سوى نجلها، إنها شركة ناشئة تفتقر إلى الخبرات، إنها مجرد علاقة بين ابن ووالدته».

نشأة صارمة

ولدت فايزة العماري من أبوين جزائريين في عام 1974، في «بوندي»، وهي بلدة فرنسية تابعة ل«سان دوني»، شمال فرنسا. وعاشت حياتها بالكامل في بوندي، قبل أن تنتقل إلى العاصمة الفرنسية باريس في عام 2018.

مارست العماري لعبة كرة اليد، وكانت إحدى لاعبات نادي آس بوندي في مركز الجناح الأيمن، من أواخر التسعينيات إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كما مثلت منتخب فرنسا في البطولات الأوروبية.

تزوجت ويلفريد مبابي، وهو رجل فرنسي من أصول كاميرونية، لعب كرة القدم لبعض الوقت، وأنجبت منه ولدين هما كيليان مبابي وإيثان مبابي، كما لديهما ابن ثالث بالتبني وهو جيريس كيمبو إكوكو، ثم انفصلت عن زوجها.

في حديث سابق لها روت فايزة العماري تفاصيل التنشئة الصارمة التي أعطتها لأولادها، موضحة أنهم عاشوا ظروفاً صعبة، وكان الفقر ملازماً لهم، لدرجة أنهم لم يمسكوا مالاً لمدة ثلاث سنوات، حيث كانت تخشى أن يوقظها أحد في الليل، ليسألها عن استرداد أمواله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6cw3zj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"