عادي
يتطلع إلى لقبه الـ8 في ويمبلدون

ديوكوفيتش يحلم بالنجمة 24 في الجراند سلام

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
ديوكوفيتش

يتطلع الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى لقبه الثامن في ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، كي يعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة الإنجليزية الموجود بحوزة السويسري روجيه فيدرر.

بعد فضه شراكة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى مع «الماتادور» الإسباني رافايل نادال، عندما توج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان جاروس مطلع الشهر الماضي رافعاً رصيده إلى 23 لقباً، سيكون ديوكوفيتش البالغ من العمر 36 عاماً المرشح الأوفر حظاً في نادي عموم إنجلترا، عندما يبدأ الدفاع عن لقبه الاثنين، في سعيه إلى لقبه الكبير الـ24 ومعادلة رقم الأسترالية مارجاريت كورت في عدد الألقاب الكبرى، في منافسات الفردي لدى الرجال والسيدات منذ عام 1973.

وتوج ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً حالياً، بلقبه العاشر في بطولة أستراليا مطلع العام الحالي، وأضاف إليه لقبه الثالث في رولان جاروس، وفي حال تتويجه بلقبه الثامن في ويمبلدون، سيكون بحاجة إلى التتويج في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر المقبل، لتكرار إنجاز الأسطورة الأسترالي رود لايفر الذي فاز بالبطولات الأربع الكبرى في عام واحد عام 1969.

وحقق لايفر الجراند سلام في سنة واحدة عام 1962 أيضاً، وقبله الأمريكي دونالد بادج في 1938، فيما فعلتها الألمانية شتيفي جراف وحدها لدى السيدات في عام 1988، عندما ظفرت أيضاً بذهبية دورة الألعاب الأولمبية.

وتملك الأمريكية التشيكوسلوفاكية الأصل مارتينا نافراتيلوفا الرقم القياسي في عدد الألقاب في ويمبلدون، حيث توجت به تسع مرات.

وحقق «دجوكر» 86 انتصاراً في مسيرته في ويمبلدون التي بدأت عام 2005، وسيرفع ديوكوفيتش غلته من الألقاب في حال تتويجه في ويمبلدون إلى 95 لقــــباً، ليفض الشراكة مع الأمريكي التشيكوسلوفـــــاكي الأصــــل إيفان ليندل «94» ولن يكون أمامه سوى فيدرر «103» والأمريكي الآخر جيمي كونورز «109».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8kcfwdmp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"